تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف 2019

تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف ونعرض لكم تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الألف كما نعرض اشهر رؤي تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الباء وباب تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الثاء وماذا قال ابن سيرين في حرف الجيم واشهر احلام حرف الحاء  وحرف القاف قام ابن سيرين بتفسيرها إن رؤية الشخص في منامه للحروف سواء كانت هذه الحروف حروفا أبجدية أو غيرها من الحروف لها دلالات وعلامات وإشارات لهذا الشخص الرائي والله هو الأعلم بذلك وسوف نعرض هذه الإشارات والدلالات فيما يلي
تفسير الأحلام والرؤي وفقا للحروف الأبجدية والذي قام بتفسيرها بن سيرين

المحتويات

تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الألف

فقد جاء في تفسير الإمام بن سيرين حرف الألف والهمزة أن

إذا رأي الشخص في منامه إبراهيم عليه السلام فذلك فيه دلالة وإشارة إلي القيام بحج بيت الله الحرام , وأن الله سيرزق ذلك الشخص بالذرية الصالحة , كما أن فيه إنذار من الخروج والأمان والسلامة من الشدائد والمشاكل والمصائب والله أعلم .

وإذا رأي الشخص في منامه الإبرة فذلك فيه دلالة علي البشري بزواج ذلك الشخص إذا لم يكن متزوجا ( أعزبا ) تدل علي الستر والرزق والخير والمال لمن هو فقير ويطلب المساعدة والحاجة من غيره , ورؤية انكسار الإبرة في المنام دليلا وإشارة إلي الفرقة والتشتت وعدم الوحدة والفساد والله أعلم .

* اقرأ ايضا تفسير الكلاب البيضاء فى المنام للعزباء

وإذا رأي الشخص في منامه الإبريق فذلك فيه دلالة علي التوبة لهذا الشخص إذا كان عاصيا , كما تدل على رزق الله للحامل بمولود ذكر وذلك إذا كان الشخص الرائي لتلك الرؤية امرأة حامل , وهي إشارة ورمز ودليل علي الفرح والسرور والضحك والسعادة واللعب .
تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الألف

وإذا رأي الشخص في منامه إبليس فذلك لي من الجيد لهذا الشخص لما له من دلالة علي الفرقة والمكر والتشتت والخداع والكذب والبدع والإثم وارتكاب المعاصي والذنوب والفتن وأكل الربا والمال الحرام والله أعلم .

وإذا رأي الشخص في منامه الأجاص ( الكمثري ) فهي إما خير لصاحب الرؤية أو شر له فإذا رأي الشخص الأجاص وكان في وقتها كان ذلك دليلا على الخير والسعادة والرزق وإشارة إلي العودة للغريب من غربته وإلى عودة المسافر من سفره , أما إذا رآها الشخص في غير وقتها فذلك بالأمر الغير حسن له لما له من دلالة على الهم والتعب والأذى والضرر والمرض , وإذا كان الشخص الرائي ذو مرض ورأى في منامه أنه يأكل أجاصا فتلك بشري له بشفائه من مرضه والله أعلم .

وإذا رأي الشخص في منامه الإحرام فذلك فيه دلالة علي زواج الأعزب إذا كان الرائي لم يتزوج بعد وتدل أيضا على الابتعاد عن الذنوب والضرر والمشاكل والعداوة والمعاصي والأذى والله أعلم .

وإذا رأي الشخص في منامه أن يتم احتقانه ( احتقان الشخص ) فذلك فيه دلالة على أشياء سيئة وليست بالحسنة كالبضاعة الفاسدة التالفة الخاسرة لصاحبها وتشير وتدل أيضا على المساوئ والقيم الفاسدة الغير صالحة كما تدل علي أن البيت يسرق والله أعلم .

تفسير الاحلام بالحروف

وإذا رأي الشخص في منامه أنه يؤدي الشهادة ( أداء الشهادة ) فذلك فيه دلالة على أن هذا الشخص يقضي دينه إذا كان مدينا ويتم سداده وأنه يخرج عن العهود والمواثيق , ورؤية الشخص في منامه يكتم الشهادة فيه دلالة على الطمع والكراهية  والحقد وربما يدل أيضا على المرض وعدم الصحة والله أعلم .

وإذا رأي الشخص في منامه الأذان فذلك فيه دلالة علي الإشارة والبشري بالحج , كما أن فيه دلالة علي النميمة  وهي من العادات المذمومة وأيضا يدل على اتهام الشخص بالسرقة والنصب , ومن الممكن أن تشير إلي رفعة الشخص وعلو مكانته وشأنه وارتفاع قدره والله أعلم .

وإذا رأي الشخص في منامه الأرض فذلك فيه دلالة علي عدم إفشاء الأسرار بل حفظها وصيانتها والأمن والأمان من أي شيء مخيف ومن أي خطر , ورؤية الشخص في منامه للأرض الزراعية تشير إلى الفلاح والنماء والخصوبة , ورؤيته خسوف الأرض دليل على الضياع الذي يحل بالشخص وغفلته وعدم إدراكه وتفقه بالأمور , ورؤية الشخص في منامه للأرض واسعة دليل على السفر والله أعلم .
تفسير الاحلام بالحروف لابن سيرين

وإذا رأي الشخص في منامه الأرنب فذلك فيه دلالة علي الرجل الغير شجاع الذي يتصف بالجبن وكذلك إشارة إلي المرأة التي تتصف بالجبن , ورؤية ذبح الارنب في المنام دليل وإشارة على الزوجة التي لا تبقي ولا تدوم في بيتها  والله أعلم .

وإذا رأي الشخص في منامه إماطة الأذى فذلك فيه دلالة وإشارة إلي التمسك بأمور الدين والغيرة عليه أو تشير إلي غيرة الزوجة على زوجها أو على أولادها وتشير أيضا إلى التصدق بكثرة  والاستغفار والتوبة من الذنوب والله أعلم .

وإذا رأي الشخص في منامه آيات القرآن فذلك فيه دلالة علي إما رحمة ومغفرة ولين وطيبة وذلك في حالة رؤية آيات الرحمة أو العذاب والعقاب من الله عز وجل في حالة رؤية آيات العقاب والله أعلم .

تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الباء

فقد جاء في تفسير بن سيرين حرف الباء أن

من رأى في منامه بئرا فذلك من الجيد لصاحب الرؤية لما فيها من دلالة على المال الذي يأتي إلي الرأي والعلم الذي يحصل عليه الرائي أو الخير الذي يأتي إلي الرائي , ورؤية حفر البئر في المنام إشارة ودلالة على زواج صاحب الرؤيا إذا لم يكن متزوجا ودلالة أيضا علي غناه والله أعلم وتعبر رؤيا  البئر من ضنت تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف فى حرف الباء.

ومن رأى في منامه بدنا فذلك فيه إما إشارة خير أو إشارة سوء وشر لصاحب الرؤيا فالرأي إذا رأى في منامه البدن سمينا فتلك إشارة خير لصاحب الرؤية لأنها تدل علي قوة إيمانه وارتباطه بالدين ( وتدينه ) , أما إذا رأي البدن ضعيفا هزيلا فتلك إشارة سوء لصاحبها لأنها تدل علي ضعفه في الدين والارتباط به بأوامره كما تدل على نقص ماله وعلمه والله أعلم .
تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف

ومن رأى في منامه بقرا فذلك فيه إشارة ودلالة علي السنين وهي إما تكون سنين بهجة وسرور وخير وسعادة أوسنين قحط وذلك حسب رؤية البقر في المنام إذا كان لونه أسود أو أصفر فذلك فيه دلالة علي السنين التي يعم فيها الخير والرزق والسعادة والبهجة والسرور أما إذا رأي الشخص في منامه البقر ضعيفا هزيلا فتلك إشارة إلي السنين القحط التي يقل فيها الخير , ومن رأى في منامه أنه يأكل البقر فتلك إشارة إلي المال والجاه الذي يحصل عليهما الرائي والله أعلم .
تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الباء

تفسير الأحلام لابن سيرين حرف الباء باذنجان

و أما عن رؤية الباذنجان في المنام فقد جاء في تفسير ابن سيرين أن الباذنجان في المنام يشير إلى الأموال ، فلو كانت الرؤية في موسم حصاد الباذنجان فإن الرؤية تبشر صاحبها بالخير و بالحصول على أموال كثيرة دون شعب أو مشقة ، و أما إن كانت الرؤية في غير موسمه فإنها تدل على حصول صاحب الرؤية على الأموال و لكن بعد أن يبذل جهدا في ذلك ، و رؤية أكل الباذنجان تدل على الرزق الوفير و على الأموال التي يحصل عليها صاحب الرؤية بسهولة و يسر ، و قد تعني رؤية الباذنجان وجود الحقد أو الغش في المعاملات المالية و التجارية ، و الله أعلى و أعلم .

تفسير الأحلام لابن سيرين حرف الباء باخرة

و أما عن رؤية الباخرة أو السفينة أو مركب فإن هذه الرؤية تدل على النجاة من أمر ما كان يخشاه صاحب الرؤية ، و لو كان صاحب الرؤيا أعزب ورأى أنه يمتلك باخرة فهو زواج قريب له ، و رؤية المراكب أو الباخرة تدل على الوصول إلى الهدف و تحقيق المبتغى ، كما أن رؤية السفينة او الباخرة تدل على العائلة خاصة ولو كانت صاخبة الرؤية هى المرأة المتزوجة ، و رؤية اضطراب أمواج البحر تدل على وجود بعض الاضطرابات في حياة صاحب الرؤية .

تفسير الأحلام لابن سيرين حرف الباء بحر

و أما عن رؤية البحر في المنام ، فهى تشير إلى الحاكم  السلطان العادل الذي يحسن إلى رعيته ، ومن رأى أنه يشرب من ماء البحر حتى يرتوي فإنه سيصل إلى مكانة عالية و سيملك سلطة كبيرة و قوة في جسده و اكتمال لصحته ، و أما عن رؤية السباحة في البحر فإنها تشير إلى انتهاء الكرب والشدة وهذا لو رأى صاحب الرؤيا أنه يخرج من البحر و لكن لو رأى أنه يسبح في البحر و لم يخرج فإن هذا يعني مروره بشدة و ضيق ، و من يرى انه يغرق في البحر فإن هذا ينبئ بأن صاحب الرؤية غارق في الشهوات و منشغل بها ، و الله أعلى و أعلم .
تفسير الأحلام لابن سيرين حرف الميم

تفسير الأحلام لابن سيرين حرف الباء بصل

و أما عن رؤية البصل في المنام ، فقد ورد في التفاسير أن رؤية البصل تدل على الشرور و لكن باستثناء البصل الأخضر فإنه يدل على التخلص من الهموم و الشفاء من الأمراض ، و أما عن رؤية أكل البصل الأخضر فإنها تشير إلى حصول صاحب الرؤية على الأموال ولكن بعد بذل الجهد و التعب في سبيل ذلك ، و لو كان صاحب الرؤية على سفر فإن الرؤية بشرى له بالسلامة و الأمان في السفر ، و الله أعلى و أعلم .

تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الثاء

فقد جاء في تفسير بن سيرين لحرف الثاء أن

رؤية شخص ما لثعبان في المنام فيها دلالة علي العداوة والكراهية والبغضاء من أهل هذا الشخص الرائي أو تدل علي أن جار هذا الشخص الرائي يقوم بحسده أو جار له يقوم بالحقد عليه , ومن رأي في منامه أنه يملك ثعبانا فتلك إشارة للرائي بالحصول علي منصب ما أو جاه والله أعلم  ويكثر الباحثين في تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف خصوصا عن حلم الثعبان في المنام.

ورؤية شخص ما ل ( الثوب ) في المنام فيختلف تفسير رؤية الثوب في المنام على حسب لون الثوب فإذا كان الثوب ذو لون أبيض فذلك فيه إشارة ودلالة على الخير والرزق , وإذا كان لونه أسودا فذلك غير محبب ومكروه لمن هو لا يعتاد على لبس الثوب الأسود , أما إذا كان لون الثوب أخضرا فذلك إشارة خير لصاحب الرؤية لما فيها من دلالة علي تحلي هذا الشخص بالزهد والتقوى وأيضا دلالة على إيمان هذا الشخص والله أعلم .
تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الثاء

تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الجيم

فقد جاء في تفسير الإمام بن سيرين حرف الجيم أن

تعد رؤية شخص ما ل ( الجفن ) في المنام فيها إشارة ودلالة علي حسب حالة الجفن أهو من غير ألم أم مجروح رؤية الجفن وهو من غير الم في المنام فيها إشارة ودلالة خير وحسن وتكون هذه الرؤية محمودة , بينما رؤية الجفن في المنام وهو مجروح ومؤلم ليست بالشيء الجيد لهذا الشخص الرائي لما لها من دلالة علي الضرر والهم والمشاكل والحزن والألم والغم والله أعلم .
تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الجيم

تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الحاء

فقد جاء في تفسير بن سيرين حرف الحاء أن
تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الحاء

من رأى في منامه ( حاجب العين ) فتلك دلالة وإشارة إلي الحب والمودة والألفة وذلك إذا كان الحاجب مقترن في الرؤية , ورؤية الحاجب في المنام وهو نازل على العين تشير وتدل وتعبر عن تغيير حال الرائي أو تدل علي طول عمر هذا الشخص الرائي والله أعلم.

تفسير الأحلام لابن سيرين حرف الحاء الحبل

و أما عن رؤية الحبل في المنام فإن له العديد من المعاني التي تختلف من شخص لآخر ، فمن يرى الحبل من السماء فهى إشارة إلى القرآن ، و الحبل في المنام قد يدل على المكر و الخداع و الحبل المنعقد قد يدل على المشاكل أو السحر ، ومن يرى انه قام بقتل حبل فهو سفر له ومن رأى أنه فتل الحبل ثم وضعه في رقبة شخص ما فهى إشارة إلى الزواج ، و من يرى الحبل معلق في عنقه او ظهره او وسطه فهى إشارة إلى عهد يتعهد به أو مهمة يكلف بقضائها ، و رؤية الحبل على عصا تشير إلى عمل من الأمور الفاسدة كالسحر و غيرها ، و الله أعلى و أعلم .
*اقرا ايضا تفسير حلم المستشفى في المنام للعزباء

تفسير الأحلام لابن سيرين حرف الحاء الحجر

و أما عن رؤية الحجر في المنام فقد ورد أن الحجر قد يشير إلى الميت ، وقد يدل على قوم قساة القلوب من أهل الغفلة ، و من يرى انه امتلك حجر فهو عدو ينتصر عليه أو امرأة يتزوجها ، و من يرى أنه يتحول إلى حجر فهذا يدل على بعده عن الدين و إتيان المعاصي و قسوة القلب ، و من يرى انه يقوم بنقل الحجارة فهو عمل شاق يقوم به و من يرى انه يركب حجرا فإنه على موعد مع الزواج ، و من يرى ان هناك حجر معلق في عنقه فهذا دليل على هم يصيبه ، ومن رأى أنه يضرب الحجر بعصاه فينفجر الماء منه فهو غنى و مال للفقير وزيادة مال للغني .

تفسير الاحلام بالحروف

تفسير الأحلام لابن سيرين حرف الحاء الحديد

و أما عن رؤية الحديد في المنام ، فمن يرى أن هناك حديد في يده فهو مال و قوة له ، و أما من يرى أنه يقوم بأكل الحديد فهو نصر له في معظم أموره و لو رأى أنه يأكله مع الخبز فهو يعيش في ضيق و شدة و لكن يداري ذلك و يخفيه ، و من يرى أن الحديد يلين له فهو رزق واسع و نصر له و تغلب على الصعاب ، و من يرى أنه يقوم بإذابة الحديد فقد يدل ذلك على وجود بعض الناس يغتابون و يخوضون في عرضه ، و الله أعلى و أعلم .

تفسير الاحلام لابن سيرين حرف القاف

تفسير الأحلام حرف القاف القصر

تدل رؤية القصر في المنام كما فسره ابن سيرين  على العمل الصالح و تقرب صاحب الرؤية من الله ، و أما من يرى انه يدخل إلى قصر في المنام فإن هذه الرؤية تشير إلى انه يقترب من الزواج و الارتباط ، كما أن رؤية القصر في المنام قد يعني تحقيق النجاح في الحياة العملية و ترقي مناصب عليا ، كما أن رؤية القصر في المنام تدل على الوصول إلى الأهداف و تحقيق الأمنيات ، و رؤية القصر في منام مرتكبي الذنوب و العصاة من الرؤى الغير محمودة فقد تعني السجن ، و أما عن رؤية دخول أحد قصور الجنة فإنها تشير إلى أن صاحب الرؤية سيحصل على منصب ذو سلطة .
تفسير الاحلام لابن سيرين حروف

تفسير الأحلام لابن سيرين حرف القاف القمح

و أما عن رؤية القمح في المنام فإنها في اغلب التفاسير تشير إلى الذهب أو المال ، ومن رأى أنه يأكل القمح فهي تدل على تقواه و تمسكه بأمور العبادة ، و أما عن رؤية أمل القمح المحمص او المجفف فإنها من الرؤى السيئة حيث تدل على وجود الهموم و الأحزان ، و أما عن رؤية شراء القمح فهى خير كثير و على تحقيق العديد من المكاسب على كافة الأصعدة ، و أما من يرى انه يقوم بتوزيع القمح على الناس في المنام فإنها بشرى لصاحب الرؤية بالرزق الوفير و بالتحول من الفقر إلى الغنى ، و الله أعلى و أعلم .

تفسير الأحلام لابن سيرين حرف القاف القتل

و أما من يرى في المنام انه يقوم بقتل نفسه بأداة حادة كسكين أو بسلاح ناري كمسدس فإن هذه الرؤية تشير إلى أنه سيتوب من ذنب كبير و يعود الصراط المستقيم و يتغلب على شهوات نفسه ، و أما من يرى انه يقوم بقتل شخص آخر فإن هذا يعني أن هذا الشخص سوف يلاقي ظلم كبير في أمر من أموره أو أن هذا المقتول سوف يحصل على خير ومنفعة ، وأما من يرى انه يقوم بقتل ابنه فهو نصر له على عدو أو شخص حاقد عليه ، و من يرى أنه يقتل شهيدا في سبيل الله فهى بشرى له بالنجاح في العمل و الحياة الاجتماعية ،,وهذا تفسير ابن سيرين فى القتل فى المنام و الله أعلى و أعلم .
تفسير الاحلام لابن سيرين حسب الحروف الابجدية

تفسير الأحلام لابن سيرين حرف القاف القرع

و أما عن رؤية القرع في المنام فهى شفاء للشخص المريض ، و أما عن رؤية حصد القرع من الأرض فإن ذلك يدل على الخير و التخلص من الهموم و الأحزان ، و أما عن رؤية شجرة القرع فإنها تدل على رجل صاحب علم و تشير إلى التقوى والورع ، و لكن جاء في بعض التفاسير أن هناك حالات تدل رؤية القرع فيها على الهم و النكد .
*اقرا ايضا تفسير رؤية الاخ الاكبر في المنام لابن سيرين

تفسير الأحلام لابن سيرين حرف القاف القيء

و أما عن رؤية القيء في المنام فإنها تدل على الديون التي تثقل كاهل صاحب الرؤية ، كما أن رؤية القيء قد تدل على التوبة من الذنوب و نفي الخبائث ، و أما من يرى أنه يتقيأ دم فإن كان فقيرا فهى أموال كثيرة يحصل عليها و لو كان متزوجا فهى بشرى بالولد ، و قد تعني أيضا رؤية القيء عودة الغائب و رجوع المسافر ، و القيء في المنام الفقير خير كثير و لكن رؤية القيء من الرؤى الغير محمودة للأغنياء حيث يدل على الخسائر ، كما أن رؤية القيء قد تدل على الغيبة و النميمة و الخوض في أعراض الناس ، و الله أعلى و أعلم .
تفسير الاحلام لابن سيرين حسب الحروف

تفسير الأحلام لابن سيرين حرف القاف القنفذ

و أما عن رؤية القنفذ في المنام فإنها من الرؤى الغير محمودة في أغلب الأحيان حيث تشير إلى المكر و خداع الغير أو محاولة التجسس على الناس ، وتدل رؤية القنفذ أيضا على نوايا الشر الكامنة و يحاول صاحبها ان يخفيها تحت غطاء من المودة و الحب كما يحاول القنفذ ان يخفي أشواكه و لكن عند الاقتراب من هذا الشخص تظهر نواياه الحقيقية كما تظهر أشواك القنفذ ، و قد تعني رؤية القنفذ امتلاك السلاح و تدبير المصائب للغير .

تفسير الأحلام لابن سيرين حرف القاف القاضي

و أما عن رؤية القاضي في المنام فإن لها العديد من التأويلات ، فمن يرى أنه تولى القضاء ورأى انه يعدل فلو كان يعمل بالتجارة فهو دليل على أنه منصف ، ولو رأى انه يظلم و كان والي فإنه يعزل من ولايته و لو كان على سفر فإنه سيتعرض لأخطار كثيرة في هذا السفر ، و من يرى وجه القاضي مستبشرا فإنه يحصل على بشرى ينتظرها و يحقق ما يسعى إليه ، و أما من يرى أنه يتحول إلى قاضي فإنه يحصل على خير كثير و بشرى ، و من كان في خصومة أو نزاع و رأى نفسه القاضي أو الحاكم فهو ينتصر في هذا النزاع .
تفسير الاحلام لابن سيرين

تفسير الأحلام لابن سيرين حرف القاف القبر

و أما عن رؤية القبر في المنام ، فقد ورد في تفسير ابن سيرين أن القبر في المنام يشير إلى السجن فمن يرى أنه يدخل القبر وهو حي فإنه يدخل السجن ، ومن رأى أنه يعمر قبر في المنام فهو دار يبنيها ، و من كان أعزب ورأى أنه يحفر قبر فهىٰ بشرى له بالزواج القريب ، و من يرى أنه يقوم بردم قبر فإنها بشرى له بطول العمر ، و من يرى أنه يزور القبور فهى زيارة المساجين ، و رؤية المطر فوق القبور فهي رحمة من الله .

تفسير الأحلام لابن سيرين حرف القاف القرض

و أما عن رؤية القرض في المنام فإنها تدل على الصدقة من الشخص الذي يعطي القرض على الذي يأخذه أو هو خير يأتي إليه من خلال هذا الشخص الذي يعطيه القرض ، وقد يدل القرض في المنام على التوبة من الذنب للشخص العاصي ، و من يرى أن من أعطاه القرض قد مات فهو يتخلص من همومه و أحزانه ، و الله أعلى و أعلم .
تفسير الاحلام لابن كثير

تفسير الأحلام لابن سيرين حرف القاف قوس قزح

و أما عن رؤية قوس قزح في المنام فإنها تشير إلى الانتقال من الخوف إلى الأمان ، و إذا رأى صاحب الرؤية أن لون قوس قزح أحمر فإنه يدل على كثرة إراقة الدماء في تلك السنة وإن رآه أصفر فهى إشارة إلى المرض و إن رآه أخضر فهذا دليل على النجاة من القحط ، و ورد أن قوس قزح دليل على المرأة فقد يعني في منام الأعزب أنه سيتزوج ، و قوس قزح في منام الفقير خير و رزق كثير ، و الله أعلى و أعلم .

تفسير الأحلام لابن سيرين حرف الميم المطر

رؤية المطر في المنام تدل على الفرج و الخروج من الكرب و الضيق و اتساع الرزق و التغلب على الهموم و انتهاء الأحزان ، و لو كان صاحب الرؤية مثقلا بالديون فإن الرؤية بشرى له بسداد ديونه ، و لو كان من أصحاب الذنوب فهى توبة له و عودة للصراط المستقيم ، و قد تعني أيضا رؤية المطر بشرى بالذرية الصالحة ، و اما إذا رأى صاحب الرؤية أن السماء تمطر شيئا غير الماء كالعسل أو السمن فإن هذه الرؤية من الرؤى المحمودة حيث تشير إلى زيادة في الخير وبركة في الرزق و العلم ، و أما إذا رأى أنها تمطر دم او تمطر نار فإنها تشير إلى الفتن التي تواجه صاحب الرؤية .

تفسير الأحلام لابن سيرين حرف الميم ملابس

و أما عن رؤية الملابس في المنام فإن معناها يتوقف حسب نوع و شكل الملابس ، فلو كانت الملابس في المنام من الصوف أو من القطن و كانت جديدة و نظيفة فإن هذه الرؤية تشير إلى حصول صاحب الرؤية على مال كثير من خلال ميراثه ، و أما إذا رأى صاحب الرؤيا أن الملابس قديمة و متسخة و ممزقة فإنها تشير إلى وجود بعض المشاكل و الهموم ، و أما إذا رأى أن لون الملابس أبيض أو أخضر فإن هذه الرؤية تعكس مدى صلاح صاحبها و التزامه الصراط المستقيم ، و أما إذا رأى أن لون الملابس أصفر فإنها تشير للمرض ، و الملابس الحمراء تدل على الانشغال باللهو .
تفسير الاحلام لابن كثير

تفسير الأحلام لابن سيرين حرف الميم الملح

و أما عن رؤية الملح في المنام فهو يشير إلى حصول صاحب الرؤية على الكثير من الأموال و المكاسب دون جهد او عناء فربما يكون ميراث له ، و أما إذا كان صاحب الرؤية في نزاع أو خصام فإن الرؤية تشير إلى انتهاء هذا الخصام و زوال الهموم و الأحزان ، و رؤية الملح في المنام من الرؤى المحمودة حيث يشير الملح في المنام بشكل عام إلى الصلاح فلو كان صاحب الرؤية رجلا متزوجا فإنها تشير إلى صلاح زوجته و إن كان لصاحب الرؤية أبناء فإنها تعني صلاح أبنائهم واستقامتهم و الملح أمن لمن كان يخاف ، و رؤية المملحة تشير إلى المرأة في حياة صاحب الرؤية .

تفسير الأحلام لابن سيرين حرف الميم المفتاح

و أما عن رؤية المفتاح في المنام ، فإن هذه الرؤية من الرؤى المحمودة التي تبشر بالخير حيث تدل رؤية المفتاح على قدوم الفرج و انتهاء الكرب و الضيق ، و انقضاء الأمور التي قد يجد فيها صاحب الرؤية صعوبة و عناء ، كما تدل هذه الرؤية على الانتصار على الأعداء و اجتياز المنافسين و التغلب عليهم ، و أما عن رؤية المفاتيح الكثيرة في المنام فإنها تدل على السلطة و تولي مراكز القوى ، و من يرى انه يقوم بفتح باب ما بالمفتاح فإنه يصل إلى مراده و يحقق ما يتمنى ، و من لا يستطيع فتح الباب بالمفتاح فإنه على موعد مع بعض التعثر و الشدة في حياته ، و الله أعلى و أعلم .
تفسير الاحلام لابن سيرين حرف السين

تفسير الأحلام لابن سيرين حرف الميم الموت

و أما عن رؤية الموت في المنام فقد تبدو مفزعة و تجعل صاحب الرؤية يفزع و يعيش في قلق من معناها ، و لكنها على عكس ما تبدوا حيث تشير رؤية الموت في المنام إلى التوبة لمن كان من أهل المعاصي و الذنوب ، و لو كان صاحب الرؤية عليه بعض الديون فإن الرؤية بشرى له بسداد هذه الديون ، و الموت في منام المسجون يدل على الحرية و الخروج من السجن ، كذلك يدل الموت في المنام على الخلاص من الهموم و الأحزان و قد يعني العودة من الغربة ، و من يرى موت ابنه فإن هذا قد يشير إلى الانتصار على الأعداء ، و قد يعني الموت في منام الأعزب الزواج .

نوفر خدمه تفسير الاحلام من خلال التعليق على الحلم بالاسفل مجانا
Subscribe
نبّهني عن
34 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Verified by MonsterInsights