تفسير حلم دخول السجن في المنام لابن سيرين

تفسير حلم دخول السجن ظلما والخروج منه وما هو معنى حلم الزوجه لزوجها بالسجن كل هذا سوف نستعرضها فى المقاله  فرؤيا دخول السجن هى من اكثر الاشياء اثرًا للقلق والرعب للنفوس. أن السجن هو عبارة عن منع للحرية و انعدام الأمل في الحياة الكريمة  ذلك النظام القاسى في العيش و مع الوضع النفسى الصعب للحياة في ذلك المكان يصبح العيش في السجن كالموت و أن علماء التفسير ذكروا بكثرة في كتبهم عن رؤيا السجن .

تفسير حلم السجن في المنام عند إبن سيرين

ذكر إبن سيرين أن السجن في المنام يقارب نفس تفسير الحمام ، قد يدل على السفر المرض أو القبر أو جهنم و العياذ بالله ؛ و لان السجن في مكان لقضاء عقوبة فإن النظر إلى حال السجن الذى يوجد فيه يدل على الإشارات للتفسير ؛ فإن كان مريض و السجن بلا سبب في المنام  فذلك إشارة لقبره حتى قيام الساعة ؛ و أن كان سبب السجن معلوم و خرج منه فإنه يحصل على الأمل للشفاء و خروجه إلى سجن الدنيا فهى أيضا سجن .

و أن رؤيا المسلم للسجن فإن ذلك بعد عن الجنه و ذنب عظيم يقترفه، و من كان على سفر و رأي في المنام أنه يتم سجنه فإن ذلك عقبة في طريق سفره كمطر أو عطل في وسيلة سفره أو غيرها.

و من رأي أنه يبنى لنفسه سجنًا فإن ذلك إشارة لرغبه في البعد عن شهوة محرمة كذكر يوسف عليه السلام في القرآن الكريم رَبِّ السِّجْنُ أَحَبّ إليَّ مِمّا يَدْعُونَني إلَيْهِ ”
حلم دخول السجن ظلما

تفسير حلم السجن في المنام عن النابلسى

قال أن السجن مجهول السبب هو سجن الدنيا ؛ و سجن بسبب السلطان فذلك هم وغم في حياته ؛ و أن كان سجن بسبب هدف شرعى فإن  ذلك تقرب من الله عز و جل و رضاه عن عبده .
*اقرا ايضا  تفسير حلم الكرنب فى المنام 

فمن خرج من السجن شفى من مرض يصيبه  ، و من بقى فيه ذلك هو موته بسبب ذلك المرض .

و من رأي أنه سجن في بيته فإن ذلك خيرًا يُصيبه ؛ و من رأي أنه سجن في بيت غريب فإن ذلك يعنى زواجه من امرأة رُزق منها بالاولاد و عاش معاها عيشه هنيه .

حلم دخول السجن والخروج منه

تفسير حلم السجن في المنام عند الإمام ابن شاهين

أن رؤيا السجن المجهول هو الموت ، و من عرف سجنه فإن ذلك هم في حياته ، و من كان رأي السجن و هو يعرف بصبره فإن ذلك من دينه و من كان يُعرف عنه الفساد فسجنه جهنم و العياذ بالله لولا توبة قبل قيام الساعة .

و من كان مسافرا فإن رأى نفسه في السجن فإنه يغفل في طريقه ، و من كان مريض و رأي نفسه في السجن فإن مرضه يطول و أن خرج منه الدم في سجنه فإن ذلك نجاة من مرضه بفعل دعوة مستجابة .

تفسير حلم السجن ظلما في المنام

من رأى في منامه أنه يسجن و هو يصرخ أنه برى فإن ذلك الم نفسى و ضائق يمر به و قسوة شديدة يشعر بها في من حوله قد يكون ظلم من أهله أو أصدقاء له ؛ أو قد يكون ضغوظات هائلة يتعرض لها من مجتمعه الحالى أو عادات أهله و من حوله و قد يكون صراخه هو طالبًا للمساعدة من من الاقربين له .
حلم السجن والبكاء

تفسير رؤيا الخروج من السجن في المنام

من سجن في منام و خرج من سجنه فإن ذلك خروج من عقبه حاليه في حياته قد يكون ضغط يتعرض له ، أو مرض فيتم الله عليه بالشفاء ، أو قد يكون خروجه من السجن عن طريق الهروب فإن ذلك عودة للطريق الصحيح فالحياة ابتعادا عن شهوات محرمه أو ذنب يقترفه و إذا هرب و رأي أنه أمام طريق واسع فذلك إشارة على أنه اعُطي قدرة على التحكم بشهواته و أن الله سبحانه و تعالى قد تقبل توبته .
حلم خروج اخي من السجن لابن سيرين

تفسير حلم السجن المفتوح في المنام

من رأي أنه في سجن مفتوحٍ بابه فإن ذلك إشارة أن الله قد امر بحل أزمته و أنه باذن الله سيفرج كربه و سيشعر براحة البال عما قريب و ذلك بسبب انفراج كربه و زوال همه و حزنه ؛ و إذا رأي أن مفتاح سجنه بحوزته فإن ذلك يعنى أنه أزمته النفسية ستحل أيضا بامر الله .

تفسير حلم السجن في المنام للعزباء

أن رؤيا السجن للفتاة العزباء من الرؤى المحمود و التى تعطى بشرة خير إذا رأت السجن وأبوابه مفتوحة وهى إشارة لتحقيق الاحلام و الاماني للفتاة .

و إذا رأت أنها دخلت السجن فإن ذلك إشارة لذنب عظيم أو فاحشة تقوم بها السجن هو دار العقاب لها لولا التوبة .

و إذا رأت أنها تسجن في بيت لها فإن ذلك إشارة للزواج من رجل غنى يرعى الله فيها .
تفسير حلم السجن للزوج

تفسير حلم الزوجه لزوجها بالسجن

أن رؤيا السجن للمتزوجه  فإن ذلك إشارة إلى حريتها أو خروج من ضائقة مالية أو سداد دين أو مشكلات اسرية تتعرض لها قد تهدد زوجها  و الخروج من ذلك السجن هو خروج من الأزمة التي تمر بها .

إذا رأت المرأة المتزوجة زوجها في السجن فهذا دليل براءته وذلك على حسب الحالة التي رأته فيها في المنام.

تفسير حلم السجن للمرأة الحامل

إذا رأت نفسها في السجن فإن ذلك اقتراب موعد ولادتها وأنها ستكون معافة بعدها و إشارة أيضا لخروجها من أزمة تمر بها.
حلم الزوجه لزوجها بالسجن

رؤية خروج السجين من السجن في الحلم

حلم الهروب من السجن أن رؤيا السجن ثم الهروب منه عن طريق كسر للقيد أو تسلق الجدران فانه الرغبة و الدافع و المقاومة لدى الرائي للتخلص من همه و مشكلته الحالية ؛ و من تعثر اثناء الهروب و لاحقته الكلاب فإن ذلك عين الحاسدين و الحاقدين عليه فإن نهض وتخلص منهم فانه يهزم ذلك الشر و استطاع التخلص من سيطرة نفسه عليه و تمكن من القضاء على شهواته و ذلك بعون الله عز و جل أما إذا فشل في ذلك فإن الهم و الحزن الذى يعيشه يسيطر عليه اكثر .

تفسير حلم البكاء الشديد في السجن

البكاء في السجن ذلك إشارة للخير الذى سيحصل عليه الرائي بعد أن يمر من ازمة يتعرض عليها و أن البكاء بين جدران السجن وحشة في الغربة و شقاء و تعب و لكن البكاء في تلك الحالة هو إشارة إلى كمية السعادة و الرزق الذى سيحصل عليه بعد الازمة التي تتمثل في جدران سجنه .
 خروج السجين من السجن في الحلم

تفسير حلم خروج اخي من السجن لابن سيرين

أن رؤيا شخص في السجن  بمظهر حسن و لائق و هو في الواقع مسجون ذلك إشارة على تفريج كربه و إظهار دليل براءته  وأن الله تعالى قد فك كربه بمساعدة من من حوله و هى بشرى خير باذن الله .
و الله تعالى اعلى و اعلم

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن