مميزات وعيوب واسعار Motorola One (P30 Play)

موبايل Moto one  ويعرف ايضا باسم Motorola P30  Motorolaفي ظل التكنولوجيا الحديثة والعصر الحالي أصبحت الهواتف المحمولة من أكثر الأشياء انتشار فمن النادر ان تجد شخص لا يمتلك هاتف محمول وإن الهواتف الان عديدة ومتنوعة وتتنافس الشركات فيما بينها حول اصدار احدث وافضل الهواتف بامكانيات رائعه ومميزة لذا فتجد العديد من الماركات المعروفة والمهمة ومن تلك الشركات توجد شركة Motorola والتي قامت بالإعلان في مؤتمر IFA في العام الماضي بالإعلان عن سلسلة Moto والتي جاءت بتصميم مميز بامكانيات جيدة مع وجود أفضل ما يميزه وهو التجريبيه المتكامله من جوجل من الاندرويد الخام مع وجود شاشة بحجم 5.9 بوصة ومعالج Snapdragon 625 وسعة البطارية تكون 3000 مللي امبير .

المحتويات

مواصفات موتورولا ون

قامت الشركة بالاعلان عن اصدار الهاتف في شهر أغسطس لعام 2018

تم إنتاج الهاتف في شهر أكتوبر لعام 2018

يأتي الهاتف بأبعاد 149.9 × 72.2 × 8 ملم

أن وزن الهاتف يصل الى 162 جرام

يقوم الهاتف يدعم شبكات اتصال الجيل الثاني والثالث والرابع ” GSM / HSPA / LTE ” من خلال شريحتي اتصال من النوع نانو

يقوم الهاتف بدعم المقاومة ضد رذاذ الماء ” Splash resistant ”

أن شاشة الهاتف ستأتي بقياس 5.9 من النوع IPS LCD بدقة HD plus الجودة 720 × 1520 بيكسل مع 287 كثافة بيكسلات

ان معالج الهاتف يأتي من النوع ” Qualcomm MSM 8953 Snapdragon 625 ” مع وجود معالج للرسوميات ” Adreno 506 ”

ان الهاتف يتم إصداره بنظام تشغيل اندرويد اوريو ” Oreo 8.1 ” مع وجود إمكانية التحديث إلى الأندرويد فطيرة ” Pie 9.0 ”

أن كاميرا الهاتف الخلفية تكون مزدوجة بجوده 2 + 13 ميجا بيكسل مع فتحة العدسه F / 2.0 و الفلاش LED ويأتي تصوير الفيديو بجودة 1080 بيكسل مع 30 او 60 لقطة خلال الثانية و بجودة 2160p و 30 لقطة خلال الثانيه

تاتي بطارية الهاتف بسعة 3000 مللي امبير وتقوم بدعم تقنية الشحن السريع

يقوم الهاتف بدعم ميكرفون إضافي لازاله الضوضاء

يتوفر بالهاتف مستشعر الجيروسكوب وايضا يقوم بدعم تشغيل الراديو FM

يقوم الهاتف بدعم منفذ 3.5 ملم خاصة بسماعات الأذن

يقوم الهاتف يدعم خاصية ال OTG

يتوفر بالهاتف خاصية قفل الوجه ” Face Unlock ”

يتوفر بالهاتف خاصية النقل السريع ” NFC ”

يتوفر الهاتف في الاسواق بالالوان :الاسود و الابيض.

فتح علبة Motorola Moto one

الهاتف Motorola Moto One

الشحن ” Turbo charger ”

كابل الشاحن ” USB Type C ”

دبوس من المعدن للقيام بفتح درج الشريحة

جراب شفاف لحماية الظهر

كتيب خاص بالتعليمات التشغيل و الضمان

ملحوظة : ان صندوق الهاتف لا يحتوي على سماعات الرأس Headphones

تصميم هاتف Motorola Moto One

يأتي الهاتف بتصميم جميل ومميز من موتورولا حيث انه مصنوع من الزجاج مع وجود انحنائات عند الاطراف ويكون بابعاد 149.9 × 72.2 × 8 ملم و وزنه 162 جرام فيكون مريح في الاستخدام .
*اقرا ايضا مميزات وعيوب هونر 8c

الواجهه الامامية لهاتف Motorola P30 Play

تحتوي علي شاشة بقياس 5.9 بوصة يوجد أعلاها الكاميرا الامامية بجودة 8 ميجا بيكسل مع سماعة المكالمات و مستشعر القرب وللأسف فإن الهاتف لا يحتوي على لمبة الاشعارات ولكن عند وصول اشعار او القيام بحمل الهاتف من على المكتب فإن شاشة الهاتف تضئ اضاءه خافته تظهر من خلالها الساعة والشعارات الموجودة وهي خاصية Moto Display  ويوجد في اسفل الشاشه الشعار الخاص بالشركة Motorola .
الواجهه الامامية لهاتف Motorola P30 Play

أعلى الهاتف

يحتوي على ميكرفون إضافي للقيام بإزالة الضوضاء مع وجود منفذ 3.5 مم لسماعات الرأس .

أسفل الهاتف

تحتوي على منفذ كابل الشاحن USB Type C – ميكروفون المكالمات – السماعه الخارجيه .

علي الجانب الأيمن للهاتف

يوجد زر التشغيل Power button لفتح و غلق الهاتف كما توجد ازرار خفض ورفع الصوت .

علي الجانب الايسر للهاتف

يوجد منفذ دخول لشريحتي إتصال و كارت الذاكرة الخارجي .

ظهر موبايل Motorola P30 Play

يحتوي على كاميرا خلفية مزدوجة بجودة 2 + 13 ميجا بيكسل يوجد بينهما فلاش ليد في أعلى يسار الظهر ؛ في منتصف الظهر نجد مستشعر بصمة الاصبع ؛ و يوجد في الأسفل شعار android one .

الوان موبايل Motorola Moto one

متاح الهاتف في الاسواق بالونين الاسود و الابيض .

تجربه اداء الشاشة والصوت في Motorola P30 Play

أن شاشة هاتف موتورولا موتو وأن تأتي بقياس 5.9 بوصة وتكون من النوع IPS LCD وتقوم بعرض 16 مليون لون بدقه HD Plus و الجودة 720 × 1520 بيكسل مع كثافه بيكسلات 287 بيكسل لكل بوصه مع وجود حمايه من Corning gorilla glass ولكن لم يتحدد نوعها وفي الغالب تكون من الجيل الثالث وتمثل الشاشة 79.2 % من حجم الهاتف كما أنها تقوم بدعم اللمس المتعدد مع ابعاد 9 : 19 مع وجود انحناء 2.5 D .

تقوم الشاشة بتقديم أداء جيد جدا مع درجة سطوع جيدة في اشعة الشمس وان الشاشة مناسبة لمحبي مشاهدة الفديوهات و قراءة الكتب الالكترونيه .

وان شاشات الهواتف المنافسة مثل :

Huawei Y9 2019 تكون الشاشة بحجم 6.5 بوصة و من النوع IPS LCD و الدقه تكون +Full HD و الجودة 1080 × 2340 بيكسل و 369 كثافة بيكسلات وان نسبة استحواذ الشاشة من الهاتف 82.8 % مع وجود نوتش ومن الممكن اخفائها من الاعدادات ولكن عيب الشاشه هو عدم وجود حماية ولكن الشركة قامت بتعويض ذلك من خلال إضافة اسكرينه للحماية في داخل العلبه .

هاتف Realme 2 Pro تكون الشاشة بحجم 6.3 بوصة من النوع IPS LCD و الدقة Full HD و الجودة 1080 × 2340 بيكسل مع كثافة بيكسلات 409 بيكسل لكل بوصة وتستحوذ الشاشة على 84 % من حجم الهاتف مع ابعاد 9 : 19.5 كما تقوم بدعم طبقة حمايه على الشاشه من نوع ” Corning gorilla glass 3 ” كما انه يوجد نوتش صغير علي شكل قطره من الماء بالاضافة الى استغلال افضل للحواف كما أن الشاشة تقوم بتقديم اداء رائع و مميز في الالعاب و مشاهدة الفيديوهات مع وجود ألوان ممتازة وكذلك زوايا رؤيا جيدة جدا كما ان السطوع تحت أشعة الشمس جيد جدا .

أن هاتف Motorola Moto One يتميز بشاشة صغيرة تكون أصغر من 6 بوصه لمحبي الحصول علي شاشات صغيرة الحجم والتي من النادر وجودها في موبايل في الفئة المتوسطة الان .

بالنسبة الى صوت هاتف موتورولا موتو وان فإنه جيد حيث انه يوجد سماعة واحدة في أسفل الهاتف على اليمين كما يقوم الهاتف يدعم تقنية Dolby Audio والتي تقوم بتوفير تجربة سمعية مميزة مع وجود نقاء عالي في الصوت خلال استخدام سماعات الرأس ويقوم الهاتف بدعم ميكرفون إضافي لازاله الضوضاء مما يعمل على تحسين جودة الصوت خلال التسجيل و الفيديو .

الوان موبايل Motorola Moto one

motorola one p30 play سعر

3,499 جنيه مصر.

تجربه اداء Motorola P30 Play

ان معالج الهاتف هو ” Qualcomm MSM 8953 Snapdragon 625 ” ثماني النواة والذي يعمل بقوة تردد 2.0 جيجا هرتز cortex A53 مع معالج رسوميات Adreno 506 ؛ ويتوفر الهاتف بنسخة 64 جيجا بايت ذاكرة داخلية مع 4 جيجا بايت رام ذاكرة عشوائية ومن الممكن زيادة المساحة الداخلية للهاتف من خلال اضافة كارت ذاكرة خارجي يصل إلى 256 جيجا بايت .

اما بالنسبه للذاكره الداخليه و العشوائية للهواتف المنافسة مثل :

Real Me 2 pro  متوفر به 64 جيجا بايت ذاكرة داخلية مع 4 جيجا بايت رام ذاكرة عشوائية ومن الممكن زيادة مساحة الذاكرة الداخلية للهاتف من خلال اضافة كارت ذاكرة خارجي يصل إلى 256 جيجا بايت ويكون في منفذ منفصل عن شريحتي الاتصال .

Huawei Y9 2019 متوفر به 64 جيجا بايت ذاكرة داخلية مع 4 جيجا بايت رام مع امكانيه تركيب كارت خارجي يصل إلى 400 جيجا بايت .

قام هاتف موتورولا موتو وان بتسجيل عدد 81076 نقطة في اختبار Antutu حيث انه يقوم بتقديم أداء جيد جدا في الاستخدام بالنسبة إلى المهام اليومية ومن الممكن تشغيل لعبة PUBG بسهولة على جرافيك متوسطة وان اداء الهاتف يتميز بالسلاسة والسرعة .

بينما قام كل من هاتفي Realme 2 Pro بتسجيل عدد 130000 نقطة بمعالج ” Snapdragon 660 ” و هاتف Huawei Y9 2019  بتسجيل عدد 139182 نقطة معالج ” Hisilicon Kirin 710 ” .

و نلاحظ تفوق واضح لكل الهواتف المنافسة لموتورولا موتو وان في نفس الفئه السعريه من ناحيه الاداء .
تجربه الكاميرا في Motorola P30 Play

تجربه الكاميرا في Motorola P30 Play

الكاميرا الخلفية لهاتف Motorola One

أن كاميرا هاتف موتورولا موتو وان الخلفيه تكون مزدوجة و بجودة 2 + 13 ميجا بيكسل مع فتحة العدسه للاولي F / 2.0  وفتحة العدسه للثانيه F / 2.4 و فلاش ليد مع تصوير الفيديو بجودة 2160 بيكسل مع 30 لقطة خلال الثانيه او بجودة 1080 بيكسل مع 30 او 60 لقطة خلال الثانيه مع وجود خاصية الضبط التلقائي المزدوج ” PDAF ” و مع امكانيه التصوير بوضع البانوراما كما أنها تقوم بدعم التصوير الـ Timelapse و ال Slow motion .

تقوم الكاميرا بتقديم اداء جيد في الاضاءه العاليه و التفاصيل تكون مقبولة ولكن في الاضاءه الخافته فتقل الجودة بشكل ملحوظ مع وجود دعم لخاصية العزل bokeh effect وتقوم بتقديم أداء مقبول .

بالنسبة الى الهواتف المنافسة فمثلا :

Realme 2 Pro تكون الكاميرا الخلفيه له مزدوجة و بجودة 2 + 16 ميجا بيكسل مع فتحة العدسه F / 1.7 و فلاش ليد وتصوير الفيديو يكون بجودة 1080 بيكسل مع 30 لقطة خلال الثانية و بجودة 4K 2160 بيكسل مع 30 لقطة خلال الثانيه على الرغم من أن الهاتف غير مخصص للتصوير بشكل اساسي الا ان الكاميرا الخلفية تقوم بتقديم أداء جيد جدا في الاضاءه العاليه وتكون التفاصيل واضحة اما في الاضاءه الخافته فتقوم بتقديم أداء جيد خصوصا و ان فتحة العدسه واسعه وتسع بمرور كمية ضوء كافية لتفاصيل أوضح كما أن الكاميرا يدعمها خاصية العزل والتي تعمل بشكل جيد جدا .

Huawei Y9 2019 تكون الكاميرا الخلفية مزدوجة 2 + 13 ميجا بيكسل مع فتحة العدسة F / 1.8 و F / 2.4 مع فلاش أحادي ليد والقيام بتصوير الفيديو بجودة 1080 ىمع 30 أو 60 لقطة خلال الثانيه ولا يوجد مثبت بصري او الكتروني خلال تصوير الفيديو كما أن الكاميرا تقوم بدعم الذكاء الاصطناعي ومن الممكن التحكم به.

ان الكاميرا الخلفية لهاتف ريلمي 2 برو تتفوق عن الهواتف الأخرى في نفس الفئه السعريه .
*اقرا ايضا مميزات وعيوب realme c1

الكاميرا الأمامية فى موتورولا وان p30

ان الكاميرا السيلفي لهاتف موتورولا موتو وان تاتش بجودة 8 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F / 2.2 مع القيام بتصوير فيديو بجودة 1080 بيكسل مع 30 لقطة خلال الثانيه وان هذا بالنسبة لأداء الكاميرا السلفي يعتبر مقبول في الإضاءة الجيدة ولكن في الاضاءه الخافته او الضعيفه تقل الجودة وتظهر بعض ال noise وذلك يرجع إلى ضيق فتحة العدسة .

بالنسبه للسلف في الهواتف المنافسه الاخرى فعلى سبيل المثال :

Realme 2 Pro فان الكاميرا السلفي تكون بجودة 16 ميجا بيكسل مع فتحة العدسه F / 2.0 وتصوير الفيديو يكون بجودة 1080 بيكسل مع 30 لقطة خلال الثانيه و تقوم الكاميرا السيلفي بتقديم اداء رائع في اضاءه النهار و الليل كما انها تقوم بدعم خاصيه العزل من خلال السوفت وير فتقدم أداء جيد بالإضافة إلى وجود بها HDR للقيام بتوزيع أفضل للإضاءة .

Huawei Y9 2019 فإن الكاميرا السلفي تأتي مزدوجة بجودة 2 + 16 ميجا بيكسل مع فتحة العدسه الاولى F / 2.0 وفتحة العدسه الثانيه F / 2.4 وتصوير الفيديو يأتي بجودة 1080 بيكسل مع 30 لقطة خلال الثانيه فتعطي صورة بجودة جيدة جدا مع وجود عازل جيد .

وتتفوق الكاميرا السلفي في هاتف Huawei Y9 2019 على جميع الهواتف المنافسة .
تصميم هاتف Motorola Moto One

تجربه اداء البطارية لMotorola One

أن هاتف موتورولا موتو وأن يأتي ببطارية سعتها 3000 مللي امبير وتقوم بدعم تقنية الشحن السريع ” Turbo charge ” وتقوم البطاريه بتقديم أداء جيد جدا مع التوفير في استهلاك الطاقة الموجود في الاندرويد 9.0 كما ان البطاريه تصمد من 5 الي 6 ساعات Screen on وتستهلك البطارية حوالي ساعة ونصف لكي تقوم باعادة الشحن الي 100 % .

أما بالنسبة لبطاريات الهواتف المنافسة في نفس الفئة فعلي سبيل المثال :

Realme 2 Pro تأتي بطاريته بسعة 3500 ملي امبير ولا تقوم بدعم تقنية الشحن السريع أو الشحن اللاسلكي وتقدم البطارية اداء جيد جدا حيث تستطيع الصمود حوالي من 7 الى 8 ساعات screen on أما في حالة الاستخدام الشاق فإنها تصمد لمدة 17 ساعة تقريبا وعند الاستخدام المتوسط فإنها تصمد لمدة من 19 الي 20 ساعه و في النهايه فانك لن تحتاج ان تقوم باعادة شحنها خارج المنزل .

Huawei Y9 2019 تأتي بطاريته بسعة 4000 مللي امبير وتستهلك حوالي الساعتين والنصف للقيام باعادة شحن البطارية تصمد البطارية حوالي 7 ساعات .
مميزات هاتف Motorola Moto One

الدعم والاتصال لموتورولا وان p30

يقوم الهاتف يدعم شبكات الجيل الثاني و الثالث و الرابع من خلال شريحتي اتصال من النوع نانو

يتوفر بالهاتف WI-FI 802.11 a / b / g / n dual-band مع وجود إمكانية إنشاء hotspot وكذلك خاصية WIFI direct

يقوم الهاتف بدعم بلوتوث 5 مع خواص A2DP,LE , EDR

يتوفر بالهاتف مستشعر الجيروسكوب

يدعم الهاتف تشغيل الراديو ومستشعر النقل السريع.

مميزات هاتف Motorola Moto One

خامات التصنيع ممتازة

يتوفر بالهاتف حماية الخصوصية من خلال مستشعر البصمة للاصابع

يقوم الهاتف بدعم النقل السريع و مستشعر الجيروسكوب

الهاتف مقاوم ضد رذاذ الماء

شاشة الهاتف تحتوي على طبقة حماية ضد الخدوش و الصدمات

يقوم الهاتف بتقديم نظام اندرويد خاص ورائع وضمان تحديثات مباشرة من جوجل.

عيوب هاتف Motorola Moto One

لا يتوفر بالهاتف لمبه إشعارات

لا يحتوي صندوق الهاتف على سماعات الاذن

أن كاميرا الهاتف تعتبر ضعيفة الجودة

معالج الهاتف يأتي أقل من المنافسين

كثافة البيكسلات للشاشه تعتبر قليله مقارنه بالمنافسين.
مواصفات موتورولا ون

هل هاتف Motorola Moto One يستحق

ان الهاتف لا يقوم بتقديم مميزات قويه مقابل السعر ولكنه يجمع بين المتانة في التصنيع والاندرويد الخام من جوجل الذي يضمن لك استمرار التحديثات .

نوفر خدمه تفسير الاحلام من خلال التعليق على الحلم بالاسفل مجانا
Subscribe
نبّهني عن
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Verified by MonsterInsights