تفسير سماع الاذان في المنام للامام الصادق 2019

تفسير سماع الاذان في المنام او الحلم وما هو معنى الاذان في المنام للامام الصادق بالتفصيل فالأذان هو نداء الله لعباده المؤمنين لإقامة الصلاة ، تذكير المؤمنين بالصلاة ، و يؤذن خمس مرات في اليوم لكل صلاة مفروضة على المسلمين .
أن علماء و ائمة تفسير الاحلام قالوا أن سماع  صوت الأذان أو المؤذن يختلف من شخص لاخر على حسب حالة الشخص  صاحب الرؤيا في حالة اليقظة ؛ قد يكون سماع الأذان دليل تقوى و إيمان و قد يكون دليل معصية و فساد و انذار الابتعاد عن رب العباد سبحانه و تعالى و قد تحدث إبن سيرين في كثير من التفسيرات عن سماع الاذان في المنام وأحواله .

المحتويات

تفسير حلم سماع الاذان في المنام للعزباء

إذا رأت المرأة العزباء نفسها يؤذن بين  الناس فهذا إشارة على علو مكانتها و شانها بينهم ، وإذا رأت أنها تؤذن من مكان عالى فإنها تقف على موضع حق أو أنها ستُرزق بحج أو عمره عن قريب ؛ و إذا سمعت الاذان بصوت عذب جميل فإن ذلك رزق واسع ستحصل عليه.
الاذان في المنام للعزباء

تفسير رؤية سماع اذان الظهر في المنام

تدل على أنه شخص خير يمشى للصلح بين الناس .

الاذان في المنام للامام الصادق

يقول الإمام الصادق أن الأذان في المسجد و بصوت جهوري فإن صاحبه سيسود أهله أو سيربح في تجارته، وإذا أذن داخل بيته فانه يدعو أهله لحل نزاع و خلاف بينه و يدعوهم أيضا لفعل الخيرات ؛ و من رأي أنه يؤذن من مكان مرتفع فإنه يدعو الناس اجمعين لدين الله و يذكرهم بالمعروف ويدعوهم للبعد المنكر، أما من رأي طفل يؤذن فإن ذلك يشير إلى براءة والديه من ظلم و افتراء نسب إليهم.

الاذان في المنام للامام الصادق

تفسير حلم الأذان للمرأة الحامل

سماع الاذان في المنام الحامل هو دليل رزق و فتح عظيم عليها فانها ستُرزق ولد صالح يدعو لها و يتق الله فيها و ستكون ولادتها ميسرة باذن الله و سترتفع مكانتها بين الناس .

 سماع الاذان في المنام للمتزوجة

أن سماع الأذان للمرأة هو بشرى خير كبيرة فهو رزق زاد و علو وارتفاع مكانه بين الاهل و الاصدقاء و ترقيه في العمل باذن الله .
الاذان في المنام للمتزوجة

تفسير سماع الاذان في غير وقته

قد يكون ذلك إشارة للغيبة و النميمة أو السرقة ، و قد يكون ذلك إشارة لعلو منصبه ورفعة شأن ؛ أما إذا كان شخص  اسود الوجه يقيم الأذان فإن ذلك رياء و كذب و المؤذن هو راعي الخير و إذا كان المؤذن طفل فإن ذلك إشارة للبلاء و الجهل الذى حل بالبلاد .
 حلمت اني اؤذن لطرد الجن

تفسير حلم الاذان عكس القبلة

أن حلم الصلاة و الأذان عكس اتجاه القبلة فهذا يشير الى ان هذا الشخص يستمع الى الكثير من الاكاذيب والاشاعات و أن قد صدقها بالفعل و يجب عليه العدول عن ذلك .

تفسير رؤية البكاء  أثناء الصلاة في المنام

يدل على ان هذا الشخص لا يحب الاعتماد على الاخرين ويكره الثقه في بعض من حوله وعلى هذا الشخص تغير رايه فى بعض من حوله فليس كل الاشخاص سواسيه  و يجب عليه طلب النجدة والمساعده ممن حوله.
اذان المغرب في المنام

تفسير الأذان فى المنام لإبن سيرين

يقول إبن سيرين أن الشخص الذي يسمع الاذان في الحلم ثم يقيم الصلاة و يصلي فذلك بشرى من الله أنه يحج بيت الله الحرام هذا العام دليل ذلك الآية الكريمة ” وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ” ؛ وإذا رأى نفسه  يؤذن من على ارتفاع فإنه داعية للحق  و قد يتولى أمر الناس لقضاء حاجة لهم ؛ و من يؤذن من مكان منخفض أو في بئر فانه يدعو الناس للسفر و يرغبهم فيه ؛ و من رأى أنه يرفع الأذان من فوق منزل جاره فإنه يخون جاره في امانه امنها اياه أو يخونه مع أهله ؛ و من رأى أنه يؤذن في أصحاب له وهم لم يسمعوه فهم من أهل الظلام  ؛ و من رأي أنه يؤذن ثم يقيم الصلاة و يصلى فإن ذلك من دلالات الموت، كذلك الأذان على السرير و باب البيت ؛ و إذا المرء في بيت خلاء فإن ذلك إثم و فجور يقوم بيه .

*تعرف على معنى سماع اوقراءه القران في المنام

تفسير حلم اذان العصر في المنام

أن صلاة العصر تدل على قضاء الدين و السعي لإنجاز حوائج الناس .

تفسير حلم اذان المغرب  في المنام

هى إشارة إلى إسعاد الناس و إسعاد أهله .اماحلم اذان العشاء في المنام هى إشارة لزوال الهم و الفرج القريب . اما تفسير حلم اذان الفجر فى المنام هى إشارة لطلب الرزق في أمر ما أن السعي في إنجازه أنه سيجني الخير الكثير.
اذان العشاء في المنام

تفسير سماع الأذان فى المنام لغير المؤذنين

من كان لا يعمل في وظيفته بالاذان و رأي نفسه في المنام أنه يرفع الأذان من فوق الكعبة المشرفة
فهذا دليل على حالة السئ و العياذ بالله و أنه يسعى بين الناس بنشر الفتن ، أما من رأي نفسه يؤذن في جوف الكعبة المشرفة فهو نذير بسوء أحوال العامة و الناس والمجتمع من حوله من حيث المال و الصحة و العلم .

شرور الحلم بالأذان في المنام ودلاله الأذان

إذا كان صاحب الرؤيا يرى أن امرأة ترفع الأذان فإن ذلك يشير إلى انتشار الفتن و البدع في زمنه. أما عند رؤية أن طفل يقيم الأذان ويشعر صاحب الرؤيا أنه في غير أوقاته فإن هذا إشارة أن سلطان هذه البلاد في أيدي من لا يستحق الحكم .
و الله تعالى اعلى و اعلم .

نوفر خدمه تفسير الاحلام من خلال التعليق على الحلم بالاسفل مجانا
Subscribe
نبّهني عن
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Verified by MonsterInsights