الخاتم في المنام للامام الصادق للبنت وللحامل وللمتزوجة

تفسير رؤية الخاتم في المنام  ومعنى وقوع فص من الخاتم فى المنام وماذا يعني الخاتم الفضة في المنام يختلف تفسير رؤية الخاتم في المنام أو الحلم به من شخص لآخر ومن حالة شخص إلى حالة أخرى فيختلف رؤية الرجل  للخاتم في المنام عن رؤية المرأة له ويختلف أيضا التفسير على حسب حالة المرأة أهي فتاة عزباء أم امرأة متزوجة وإن   كانت متزوجة أي حامل في مولود أم لا أم امرأة مطلقة وسوف نقوم بذكر تفسير رؤية الخاتم في منام هؤلاء الأشخاص فيما يلي:

المحتويات

 الخاتم في المنام للامام الصادق

قام الامام الصادق بوضع التفسير لمن يحلم بالخاتم أو من يراه في منامه علي عدة أشكال وأوجه وقام بالاستشهاد بالعديد من    القصص الدينية في تفسيره لذلك وقام أيضا بالاستشهاد برؤية تم رؤيتها بالفعل في عهده وقد قام بوضع التفسير لها وتحققت بالفعل

وهى : أنه جاء إلى ابن سيرين في عهده رجل يحكي له ما رآه في منامه ليفسر له رؤيته وهو أنه رأى في المنام أنه يقوم   بارتداء خاتم وقد تم كسره فرد عليه ابن سيرين مجاوبا على رؤيته بأنها ليست بالرؤية الجيدة ولا الحسنة ولا المحمودة له  لما فيها من دلالة على طلاقه لامرأته قريبا وقد تم بالفعل أن قام ذلك الرجل بطلاق امرأته كما فسر ابن سيرين الرؤية .
*اقرا ايضا رؤية الذرة في المنام

ما تفسير لبس خاتم ذهب في المنام

يختلف تفسير رؤية الخاتم في منام الشخص أو الحلم به عند الامام الصادق على اختلاف وضع الحلم وجنس من قام الحلم أو الرؤية وحالته الاجتماعية ولكن بصفة عامة من يري في منامه الخاتم أو يجده أو يقوم بلبسه فسوف يأتيه خيرا كثيرا وفيرا وملكا كبيرا عظيما وذلك بالاستشهاد بأن ملك سيدنا سليمان عليه السلام قد قام على خاتمه والله أعلم .
سقوط فص الخاتم في المنام

تفسير حلم ضياع الخاتم والعثور عليه

ونقيض ذلك بأن الشخص إذا رأى في منامه أن خاتمه قد تم فقدانه وضياعه أو قد تم أخذه من عن طريق أحد ما أو قد تم    كسره أو كان واسعا عليه أو خلعه من أصابعه فتلك إشارة وعلامة ودلالة ليست بالجديدة وزا المحمودة له لما فيها من دلالة على ضياع ملكه وفقدانه وذهابه وزواله والشر الذي يأتيه في ضياع ملكه وسلطته كما يدل ذلك على فقدان ماله وضياعه  ويدل أيضا على حدوث الطلاق والموت والله أعلم .

تفسير الخاتم في المنام للنابلسي

ذكر النابلسي في تفسير رؤية الخاتم في المنام أو الحلم بالخاتم أن فيه من الشر لصاحب الرؤية وربما يكون فيه الخير له ولكن عند المفسر النابلسي كان الشر الذي يأتي من الرؤية أكثر من الخير وذلك يكون حسب الرائي لتلك الرؤية وكذلك حسب معدن الخاتم أهو من معدن الذهب أم معدن الفضة أو الحديد أو النحاس وعلى ذلك يختلف التفسير للرؤية والله أعلم.

وفي تفسير النابلسي رؤيا الخاتم في المنام أو الحلم به استشهاد بآيات قرآنية وقصص قرآنية لتفسيره وهو يرى أن الرائي  الخاتم في المنام إذا رآه من معدن الفضة فتلك إشارة وبشرة خير له عن باقي أنواع المعادن الذي يصنع منها الخاتم والله أعلم .

حلم لبس الخاتم للعزباء لابن سيرين

حلم الخاتم الفضه

غالبا ما يأتى حلم الخاتم الفضه للمطلقه ويري المفسر النابلسي أن من يري في منامه خاتما من معدن الفضة أو يحلم به فتلك إشارة وبشرة جيدة لصاحبها لما فيها  من دلالة على العلو والرفعة والملك . أما إذا رأي الشخص في منامه الخاتم من  الذهب فتلك إشارة ودلالة ليست بالمحمودة لصاحب الرؤية لدلالتها على الهم والغم اللذين يلحقان بصاحب الرؤيا والله أعلم .

خاتم نحاس في المنام

وأما عن رؤية الشخص في منامه لخاتم من معدن النحاس أو قد حلمت بذلك فيري النابلسي أن تلك إشارة ليست بالجيدة لصاحبها لدلالتها على النحس والشر اللذان يلحقان بصاحب تلك الرؤية . وإذا كان الخاتم من معدن الحديد فتلك إشارة أيضا ليست بالجيدة ولا المحمودة لصاحبها لما فيها من دلالة علي الشر وعدم الخير لما فيه من وعيد للكفار يوم القيامة والله أعلم .
حلم ضياع الخاتم الذهب

خاتم فضة بفص ازرق في المنام

وذكر النابلسي في تفسير رؤية الشخص خاتم من الفضة في منامه أنه إذا كان هذا الخاتم بفص دل ذلك على أن الخير يكون في زيادة . بينما إذا رأي الشخص في منامه خاتما وكان من معدن الحديد أو الذهب أو النحاس أو حلم الشخص بذلك وكان هذا الخاتم بفص كانت تلك الرؤية ليست بالمحمودة لذلك الشخص لما فيها من دلالة على زيادة الشقاء والشر والتعب والعناء والهم والغم وعدم الخير لصاحب تلك الرؤية والله أعلم .

تفسير رؤية الرجل في منامه لخاتم

إذا رأي الرجل في منامه الخاتم فتلك إشارة ودلالة جيدة ومحمودة له وخاصة إذا كان الخاتم من معدن الفضة وله فص وإذا رأى الرجل في منامه خاتم من معدن الحديد فتلك إشارة جيدة له لما فيها من دلالة على القوة والجاه والسلطان والله أعلم .

وإذا كان ذلك الرجل الرائي للخاتم في منامه متزوجا فتلك إشارة محمودة له لما فيها من دلالة على توسعة رزقه وكثرة  وزيادة تجارته وإزالة الهم والغمة من عليه إن كان مهموما وإذا كان ذلك الرجل لم ينجب سوف يرزقه الله بإذنه الذرية وتكون تلك الذرية صالحة إذا رأى هذا الرجل الخاتم بفص وذلك لأن رؤية الخاتم بفص في منام الرجل المتزوج يدل على  الرفعة وعلو الشأن وإذا رأى الشخص في منامه الخاتم وكان بفصين فتلك إشارة أو دلالة وعلامة على مضاعفة القوة له والسلطان والجاه والذرية والله أعلم .

ومن الرؤيا التي ليست بالحسنة ولا بالجيدة ولا المحمودة للرجل الذي يري في منامه الخاتم أن يرى الخاتم من معدن       الذهب وذلك لأن في ذلك شر وأذي وعدم خير له ودلالة علي الخيانة وذلك لأن الذهب يخص النساء وليس الرجال فهو ليس محلل للرجال والله أعلم .
رؤية الرجل في منامه لخاتم

تفسير حلم خاتم بفص اسود

وإذا رأى الرجل في منامه الخاتم مصنوع من الذهب وله فص فتلك رؤية سيئة له ليست بالحسنة وذلك لما فيها من ضياع  وفقدان ملكه وزوال وذهاب سلطانه وموت ولده وإذا رأي الشخص في منامه فص الخاتم الذهب يتحرك يتزحزح فتلك علامة وإشارة ليست الجيدة له لما فيها من دلالة علي الهوان والذل وعدم الكرامة والضعف وتبدأ تجارته في الخسارة ويتم عزله وإزالته من المنصب الذي يشغله والله أعلم .

تفسير حلم كسر الخاتم

وإذا رأي الشخص في منامه أنه يقوم بخلع الخاتم من أصبعه أو قد تم كسر الخاتم فتلك إشارة سيئة وليست حسنة ولا محمودة له لما فيها من دلالة على أنه سوف يقوم بطلاق زوجته وإذا رأي الشخص في منامه أن فص الخاتم هو الذي تبقى في الخاتم فتلك إشارة وعلامة ودلالة على السيرة الحسنة الطيبة له ولكن بعد أن يتم عزله وإزالته من المنصب الذي يشغله والله أعلم .

وإذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم ببيع الخاتم فتلك إشارة وعلامة سيئة وغير محمودة له لما فيها من دلالة علي أنه    سيقوم بترك زوجته وإذا رأي الشخص في منامه أن الخاتم يتحرك من الإصبع الذي يوجد به إلى أصبع آخر دون أن يتدخل صاحب الرؤية في ذلك فتلك إشارة وعلامة ليست بالجيدة لصاحب الرؤية لما فيها من دلالة على أن زوجته ستقوم بتركه وإذا رأي الشخص في منامه أنه هو الذي يقوم بتحريك الخاتم من أصبع إلي أصبع آخر فتلك إشارة سيئة وليست حسنة له  لأنها تدل على الغم والهم لصاحب تلك الرؤية والله أعلم .
حلم خاتم فضة للمتزوجة

تفسير رؤية الأعزب للخاتم في المنام

إذا رأي الشاب الأعزب في منامه الخاتم فتلك إشارة وعلامة ودلالة علي أن ذلك الشاب سيقوم بالزواج وإذا رأي هذا        الشاب في منامه الخاتم وكان الخاتم ذو فص فتلك إشارة علامة ودلالة علي أن من سيتزوجها تتصف بشدة جمالها والله أعلم .

وإذا رأي الشاب في منامه أنه يقوم ببيع الخاتم فتلك إشارة وعلامة ودلالة علي أنه سيقوم بترك من يحبها والله أعلم .

تفسير حلم خاتم الذهب للمتزوجه لابن سيرين

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها الخاتم فتلك إشارة ودلالة علي زوجها فإذا رأت أنها تقوم بارتداء الخاتم فتلك إشارة    وعلامة جيدة لها ومحمودة لها لما فيها من دلالة علي أن حياتها الزوجية تكون مستقرة بينما إذا رأت المرأة المتزوجة الخاتم في منامها وكان يتحرك يتزحزح فتلك إشارة ليست بالجيدة ولا المحمودة بل إشارة سيئة لها لما فيها من دلالة على وجود مشاكل بينها وبين زوجها والله أعلم .
حلم الخاتم الذهب للمتزوجة

تفسير حلم الخاتم الذهب للمتزوجة

وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تقوم بخلع الخاتم أو قد تم ضياع الخاتم فتلك إشارة على أنها ستقوم بترك وفراق زوجها والله أعلم .

وإذا رأت المرأة المتزوجة في منامها أن زوجها يقوم بإلباس لها خاتما فتلك إشارة وعلامة ودلالة علي أنها ستحمل في مولود وإذا رأت المرأة المتزوجة أن أحدا غير زوجها يقوم بإلباسها خاتما فتلك إشارة ودلالة على أنه سيأتيها من الخير والبركة من هذا الشخص والله أعلم .

تفسير حلم لبس خاتم ذهب للحامل

وبالنسبة للمرأة الحامل فهي إذا رأت في منامها الخاتم فتلك تكون بشرى سارة لها وإشارة وعلامة جيدة ومحمودة لها وذلك في جميع الأحوال الذي يكون عليها الخاتم أيا كان معدنه وذلك لأن في تلك الرؤية للمرأة الحامل دلالة على الخير لها وتلك الرؤية فيها دلالة أيضا على جنس المولود.

فالمرأة الحامل إذا رأت في منامها الخاتم وكان من معدن الذهب كان مولودها ذكرا بإذن الله وإذا رأت في منامها الخاتم وكان من معدن الفضة كان مولودها أنثي بإذن الله وإذا رأت المرأة الحامل الخاتم وكان الخاتم ذو فص كانت تلك بالرؤية الحسنة والمحمودة لها لما فيها من دلالة علي أن مولودها سيكون في هيئة جيدة وحسنة وطيبة وجميلة ويكون بصحة جيدة بإذن الله والله أعلم .
اهداء خاتم ذهب في المنام

الخاتم في المنام للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء الخاتم في المنام فتلك إشارة وعلامة ودلالة لها على شريك حياتها أي تدل هذه الرؤية لها على قدوم  أحد لزواجها أو لخطبتها وجمال الخاتم يدل علي مدى جمال وحسن وسلطان من سيقوم بزواجها أو بخطبتها والله أعلم .

وإذا رأت الفتاة العزباء في منامها أن أحد يقوم بإلباسها خاتما فتلك إشارة ودلالة على أنها ستتزوج وإذا رأت في منامها أن  الخاتم قد تم كسره أو قامت بخلعه فتلك إشارة وعلامة ودلالة على أن تلك الفتاة ستقوم بترك ومفارقة حبيبها ويتم فسخ خطوبتها علي خطيبها قبل أن يتم الزواج والله أعلم .

الخاتم في المنام للبنت

وإذا رأت البنت الخاتم في المنام وكان ذو فص فتلك إشارة ودلالة علي أنها ستتزوج من رجل ذو سلطة وجاه وفي منصب كبير وإذا كان معدن الخاتم الذي رأته الفتاة العزباء في منامها هو الذهب فتلك إشارة ودلالة علي فراق أما إن كان من معدن الفضة أو معدن الياقوت أو معدن الألماس فتلك إشارة ودلالة علي عزة وجاه وسلطة والمنصب الكبير الذي هو   فيه الذي ستتزوجه والله أعلم .

نوفر خدمه تفسير الاحلام من خلال التعليق على الحلم بالاسفل مجانا
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
Verified by MonsterInsights