طرق مبتكره للتعامل مع حماتي المنافقة والمستفزة 2019

كيف اتعامل مع حماتي النكدية والمنافقة خصوصا لو كان بناتها يكرهوني وهل هناك طريقه عندما تكون حماتي تغار مني بالاضافه الى طريقه مبتكره لتفرسي بها حماتك فالزواج من اسمى العلاقات ؛ علاقة يملؤها المودة والرحمة والحب والتفاهم ليس مجرد ارتباط بين فردين … بل ارتباط بين أسرتين رباط قوي ومتين.

المحتويات

كيف اتجاهل حماتي

عندما تقدمين علي خطوة الزواج يجب ان تضعي في اعتبارك انك لن تتزوجي الشخص وتكتفي به وحسب ولكنك ترتبطين باسره كامله ومن الضروري ان تعتادي وتتعاملي مع جميع من فيها فهم عائلتك الاخرى فيجب ان تحسني اختيار عائلتك .
ومن أهم أفراد أسرة الزوج هي “الأم” العضو الأهم والتي في الغالب يكون مصدر الخلافات بين الزوج وزوجته تدور حولها ويرجع هذا غالبا إلى أن الأم تشعر أن ابنها سلب منها وان زوجته سوف تأخذ كل اهتمامه . من الصور السيئة التي تصدرها لنا السينما المصرية أن الحماة (قنبلة ذرية-مصيبه كبرى) وأن العلاقة دائما بينها وبين زوجة الابن سيئه للغايه ليس الأمر بهذا السوء .. وليس بالأمر السهل ايضا ولكن بالود وحسن المعامله وبعض الصبر يمكن أن تنصلح الأمور.. والأمر يستحق لعدة أسباب:-
لتكسبي حب واحترام ورضا الزوج ؛ لذا سيعمل جاهدا على أن يحسن معاملتك ويهتم برغباتك وطلباتك .
لتنعمي بحياة هادئه .
لتقليل المشاكل .
لتمتع الأبناء بصحة نفسية سليمة .
لتوفير جو من السعادة والنجاح .
حماتي وبناتها يكرهوني

نصائح لتكسبي قلب حماتك وأهل زوجك

في البدايه يجب ان ان تنحي من فكرك الأسلوب العدواني تجاه اهل زوجك ؛ وتضعي في اعتبارك أن بزواجك لن تعيشي مع زوجك بمفردك وتستحوذي عليه ليعيش لك بمفردك؛ بل ستدخلين عائله اخري وأسرة ثانيه لك يجب أن تبذلي جهدك حتى يكون لك مكان داخلها .
*اقرا ايضا كيف تحمل المراة من الرجل بالتفصيل
كل انسان له مميزات وعيوب ولكن الذكاء يكمن في أن تتفهمي تلك العيوب ومحاولة تجنبها قدر المستطاع والعمل دائما على الاستفادة من المميزات .
“تهادوا تحابوا” الهدايا بشكل عام من اجمل الطرق للتعبير عن الحب والاحترام وليس بالضروري ان تكون فخمة وغالية الثمن ولا أن ترتبط بمناسبة معينة .
احرصي علي البساطة وعدم التكلف في تعاملك مع اهل زوجك واندمجي مع معهم واعتبريها مثل اهلك اجعليهم يعتبروك فردا من العائله .

كيف اتعامل مع حماتى النكدية

كيف اجعل حماتي خاتم في اصبعي

بقدر استطاعتك كوني من اول المتواجدين والمشاركين لأهل زوجك في احزانهم قبل افراحهم ؛ اهتمي بتسجيل تواريخ جميع المناسبات المهمة والخاصة المرتبطة بأهل الزوج كأعياد ميلادهم أو زواجهم واحرصي علي المداومة علي الأحتفال بها .
تكيفي مع عيوبهم وتاقلمي معها وركزي على الجوانب الايجابية ؛ إذا وجه أهل الزوج انتقادا ما لك فعليك أن تتقبليه بروح رياضية مهما كان هذا الانتقاد مزعجا لك فلا تظهري انزعاجك بل اشكريهم ابتسمي في وجههم علي حرصهم علي حياتك واسرتك (قد تختلف وجهات النظر ولكن للكبار خبره ووجهة نظر متراكمة من كثرة التجارب فيمكنك الاستفادة منها ).
تقربي الى حماتك واطلبي منها النصيحة والمشورة وأن تشاركك في خبراتها سواء في الطبخ أو في تربية الأطفال وأمور المنزل ؛ فهي بذلك ستشعر بمكانتها وأهميتها لديك وتعتبرك قريبه منها اكثر ولست منافسه .
كيف اتعامل مع حماتى المتسلطة

كيف اجعل ام حبيبي تحبني

اذكري فضل حماتك علي زوجك واكثري من المديح بهم ؛ واحذري ان تذكري مساوئ زوجك أمامهم حتى لا يشعروا بالضيق منك .
حاولي تعزيز وتقوية العلاقة بينك وبين اخت زوجك وحماتك وشاركيهم في التنزه ؛ اجعليهم مركز اهتمامك في المنزل وشاركيهم في بعض الأمور البسيطة التي لن تتأثر بها حياتك الخاصة كتنيسق المنزل وغيره فعلى الرغم من أن تلك امور بسيطة إلا أنها سوف تجعلهم في نفس الوقت يشعرون بأهميتهم وأهمية ارائهم ؛ فتزداد محبتك لديهم .
وفى الفديو التالى راى الشيخ مبروك فى الحماه وكيفيه التعامل معاها اذا كانت تعاملك بطريقه وحشه


احرصي على التواصل مع أهل الزوج بشتى الطرق سواء محادثتهم تليفونيا للاطمئنان عنهم وزيارتهم و لكي تشعريهم بحبك لهم واهتمامك بهم لكي تشعريهم بمكانتهم الكبيره لديك .
كيف اتجاهل حماتي

كيف اتعامل مع حماتى التى تكرهنى

يجب أن تعلمي أن وجود الخلافات أمر طبيعي وتعاملي بهدوء وحكمة في مثل تلك المواقف ؛ اذا حدث خلاف بينك وبين زوجك اما عائلته فاحرصي على عدم تدخل أي فرد من أفراد العائلة في هذه الخلافات وسارعي في انهائها أمامهم حتى لا يأخذ الخلاف أكبر من حجمه فكل بيت له أسراره وخصوصياته وقومي بمناقشة الامر مع زوجك لاحقا للوصول لحل .
وفى الفديو التالى متصله تقول تعبت من حماتى ومن خدمه اولادها وبناتها بتكرهنى رغم كل دى


لا تتحدثي كثيرا ولا تضعي نفسك في اي جدال واحرصي على التزام الحياد في الكثير من الامور حتى تنالي رضا الجميع ؛ اذا حدثت بينكم مشكله لاتستخدمي الزوج كوسيلة ضغط على اهله بل حاولي أن تصلحي الامور بطريقه ذكيه .
لا تعملي علي اثاره واشعال غضب زوجك ضد اهله اذا حدثت مشكله بينهم بل ذكريه دايما انهم عائلته ويحبونه كي تزداد مكانتك لديه ويحترمك ؛ ولا تسيئي اليهم ابدا امامه حتى وان اساء هو لهم ولا تنتقديهم أو تتحدثي عن عيوبهم لأنه سرعان ما ينسي إساءته لهم ويتذكر اساءتك فقط .
حماتي تغار مني
انظري إلى المستقبل ومثلما تحبي ان تتعامل معك زوجة ابنك في المستقبل عاملي حماتك نفس المعامله .
إذا كنت تسكنين بجوارهم فاسأليهم عن حاجتهم واذا استطعت شرائها لهم فلتفعلي ؛ واحرصي بين الحين والآخر على دعوة أهل زوجك على الغذاء او العشاء حتى فى غياب زوجك ليشعروا انك مثل ابنتهم .
يجب ان تعلمي جيدا انك بموافقتك على زوجك فانت وافقت علي عائلته معا .
تغافلي عن المشاكل البسيطة وتساهلي في الامر .
والأمر ليس مجموعة من الأفكار والإرشادات لتتبعيها ولكنها بعض النصائح تساعدك في تحسين وضعك مع اهل الزوج .
*اقرا ايضا اعراض الحمل في الاسبوع الاول

حماتي وبناتها يكرهوني نصائح

وهناك عدة أنماط شخصية لأهل الزوج فيجب أن تعرفي طبيعة أهل الزوج وتتعاملي معها فمثلا هناك :-

أهل الزوج المتسلطين و حماتى النكدية

وهذا النوع من الشخصيات لهم طريقة تعامل معينة وبعض النصائح حتي تستطيع ان تتكيفي معهم

1- “احترامهم واجب” مهما كانت وصلت درجة تسلط أهل الزوج فيجب عليكي ان تقومي باحترامهم وتقديرهم .
2- من الأفضل وضع حدود بينكما من البدايه حتي لا يحدث ما لا يحمد عقباه
3- يجب الاتفاق مع زوجك على عدم السماح لأهله بالتدخل في حياتكم الزوجيه بشكل كبير
4- إذا لزم الأمر فيجب الوقوف واتخاذ موقف قوي وواضح ضد تسلطهم.
ازاى اكيد حماتى

أهل الزوج الغيورين و حماتي تغار مني

وغالبا تكون الأم هي هذا الطرف لأنها يتكون لديها شعور أن زوجة ابنها قامت “باختطافه منها ” وان اهتمام ابنها سيتحول بالكامل الى زوجته فتشعر الأم بالغيرة الشديدة من هذه الزوجة ” الدخيلة” ؛ فيجب على الزوجة في هذا الموقف أن تتحلى بالكثير من الذكاء والصبر ولا تجعل نفسها في مقارنة مع امه فكل منهما لها مكانتها ؛ فتسعي دائما ان تجعل زوجها يرضي امه ويدللها ويكثر من زيارتها وتتفق مع زوجها على تقديم الهدايا لها والتنزه معها.
ولو انك تعاملت معهم على اساس انهم عائلتك الأخرى فلن تحتاجي إلى إرشادات وطرق فالأمر يحتاج بعض الذكاء ليس أكثر .
إن الزواج موده ورحمه وتفاهم وعائلة زوجك هي عائلتك الثانية لتنعمي بالراحة والسعادة معهم .

نوفر خدمه تفسير الاحلام من خلال التعليق على الحلم بالاسفل مجانا
Subscribe
نبّهني عن
2 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Verified by MonsterInsights