ملخص حلقه اليوم مسلسل زلزال محمد رمضان 2019

نعرض لكم يوميا ملخص حلقه اليوم فى  مسلسل زلزال بطوله محمد رمضان 2019 ونعرض لكم من الحلقه الاولى والثانيه والثالثه والرابعه والخامسه وحلقه زلزال 6 حتى الحلقه الاخيره من مسلسل زلزال والذي هو بطوله مجموعه من النجوم وهم النجم محمد رمضان ، النجمة حلا شيحة ( و يعد أول عمل لها بعد عودتها إلى التمثيل مرة أخري ) ، أحمد صيام ، ماجد المصري ، منى عبد الغني ، نسرين أمين ، هنادي مهني ، حسام داغر ،مصطفي منصور ، ايه هلالي ، يوسف عثمان ، سلوى عثمان وعدد آخر من الممثلين ومن إخراج إبراهيم فخر وتأليف عبد الرحيم كمال ومن إنتاج شركة سينرجي  و يعد من أبرز واشهر مسلسلات  رمضان 2019 .

المحتويات

مسلسل زلزال الجديد

جاءت الحلقة الأولى من مسلسل زلزال بأحداث مميزه و محكمه و نالت علي اعجاب و لفت انتباه الجمهور حيث ان الحلقة الاولى شهدت على العديد من الاحداث الشيقة و التي كان من أبرزها وقوع الزلزال الشهير  بمصر في عام 1992 م و خسر البطل منزله كما انه على الارجح سوف يفقد والده ايضا .

قصة مسلسل زلزال محمد رمضان

design by Sayedaljamal

قصة مسلسل زلزال لمحمد رمضان

أحداث المسلسل تدور حول رجل يقوم بشراء منزل بأقساط محددة المدة والقيمة و عندما يأتي الوقت سداد آخر قسط يقوم صاحب المنزل بطلب ان يتم تسجيل المنزل باسمه و التنازل له من جهة المالك ، إلا أن المالك الذي يلعب دوره النجم ( ماجد المصري ) يقوم بالمماطلة حتى يقع زلزال 1992 الذي ينهار فيه المنزل و يلقي الشاري حتفه و يبقي من أولاده ( محمد حربي ) الذي يحمل لقب زلزال و يقوم بمواجهة الحياة وحيدا و يرفض البائع أن يقوم بتسليم قطعة الأرض التي تقع عليها المنزل الى الورثة فيحدث صدام بين ( محمد حربي ) و بين البائع ، الا أنه على الرغم من ذلك فإنه تجمعه قصة حب بابنته إلا أنه يقوم بالوقوف بينهم عائق .

مسلسل زلزال علي قناه ايه

يتم عرض مسلسل زلزال بطوله محمد رمضان علي قناه DMC في الاوقات التايه :
الساعه العاشره 10 مساء و يعاد في الساعه الخامسه صباحا .
كما يتم عرضه علي قناه DMC دراما في الاوقات التاليه :
الساعه الثانيه عشر مساء و يعاد في الساعه الخامسه عصر .
و يتم عرض مسلسل زلزال علي قناه  1Mbc في الاوقات التاليه :
الساعه التاسعه و النصف مساء .

احداث مسلسل زلزال محمد رمضان

حيث بدأت أحداث مسلسل زلزال بمجئ  وعودة ( حربي كرامة ) من دولة الكويت في فترة التسعينات  و الذي يقوم بلعب دوره الممثل محمد رمضان من السفر و هو رب لأسرة بسيطة ومتوسطة الحال يسكنون احدى القرى الريفية في مصر ، و تسعد أفراد العائلة بعودة الأب من سفرة من دولة الكويت في التسعينات و يظهر ابنه الصبي الذي يكون مولعا و شديد الحب لاغاني المطرب محمد منير.

و تقوم بلعب دور الأم والزوجة   ( فهيمه ) الممثلة نسرين أمين و علي حسب ما أتى في الحلقة الاولى فان الاب قام بشراء منزل من اربع طوابق لأفراد عائلته المكونة من زوجته وأولاده الثلاثة عند عودته من السفر حيث قام بالذهاب إلى ( خليل كتخا ) و الذي يلعب دوره الممثل ماجد المصري ويقوم بتسديد القسط النهائي للمنزل و لكنه لم يحصل منه على الضمانات الكافية حيث استمر في مماطلته حتى وقع الزلزال .

كما تظهر قصه الحب بين ابنه حربي و بين صافيه ابنه الرجل الثري الذي قام ببيع المنزل الي كرامه .

وتأتي نهاية الحلقة بحدوث زلزال 1992 م الشهير في مصر و علي اثره يتدمر المنزل و هناك توقعات بموت الاب وأن الابن سوف يكبر ( محمد حربي  ) و الذي يقوم الممثل محمد رمضان بلعب دوره ايضا و يحاول ان ينتقم لوالده .

مسلسل زلزال محمد رمضان

design by Sayedaljamal

مسلسل زلزال محمد رمضان الحلقة 2

شهدت أحداث الحلقة الثانية من مسلسل ” زلزال ” تصاعد كبير في الأحداث حيث ظهر في الحلقه الثانيه نجاه ( محمد حربي ) و الملقب بزلزال من الموت تحت انقاض المنزل و خروجه حي بمساعد جيرانه ثم يصاب بصدمة كبيرة معرفته بوفاة عائلته كما يواجه صعوبه في ان يجد شخص يقوم بكفالة و تحمل مصاريف تعليمه و تكاليف معيشته و يعرض عليه جاره المسيحي ان يقيم معه و يتكفل بمصاريف تعليمه ثم يطلب منه العمل معه بالقهوة .

و يقرر محمد حربي ( زلزال )  ان يعيش لدي أحد الجيران ثم يكبر و يصير شاب و لكن تواجه صعوبة في تحقيق حلمه في العمل بوظيفة كبيرة و لكنه يستمر في العمل في مهن بسيطة بجانب انتظامه في دراسته بكلية التجارة و علي الرغم من كل ظروفه الصعبة إلا أنه يتهافت عليه العديد من الفتيات بقريته و من ضمن هؤلاء الفتيات ( أمل ) التي تجسدها الممثلة ” هنادي مهني ” التي يلتقي بها في فرح ابنه ( خليل كويخا ) و الذي يجسده الفنان ” ماجد المصري ” وتبدأ قصة الحب بينهم وحتى الآن لم تظهر في الأحداث  ( صفيه ) حبيبة طفولته والتي تقوم بدورها الممثلة ” حلا شيحا ” و تلك اهم ما ظهر في مسلسل زلزال محمد رمضان 2019 الحلقه الثانيه.

اخبار مسلسل زلزال محمد رمضان

وتجدر الاشاره الى انه قامت قناة DMC بإصدار بيان يتضمن ترجمة مسلسل ” زلزال ” الي لغه الاشاره خلال عرضه و تعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها تقديم نسخة مترجمه بلغه الاشاره في إطار الاهتمام الدائم بذوي القدرات الخاصة و كمحاولة دمج المصابين بضعف السمع و الصمم في الدراما المصرية بجانب الى انه يتم كتابة الحوار باللغه المصريه للأشخاص المصابين بضعف السمع و لم يتعلموا لغة الإشارة على الشاشة في العرض الثاني الساعه الخامسه صباحا.
*اقرا ايضا مسلسل ولد الغلابه احمد السقا

مسلسل زلزال محمد رمضان الحلقة 3

تدور أحداث المسلسل عن حدوث زلزال 1992 م و الذي تسبب في وقوع و هدم الكثير من المنازل و التي كان من ضمنهم منزل حربي بركه الذي يجسده  الممثل ” محمد رمضان ” من قبل أن يقوم بتسجيل المنزل و نقل ملكيته له من قبل البائع ثم يتوفى الأب و يرفض البائع تسليم أرض البيت الي العائله و تدور الاحداث من هنا .

مسلسل زلزال محمد رمضان

و في الحلقه الثالثه من مسلسل ” زلزال  ” كما تعودنا جاءت أكثر إثارة و تشويقا بداية من هذه الحلقه بدأت تتضح وجهة نظر ( خليل ) الذي يجسده الفنان ماجد المصري في ” محمد حربي ” والذي يجسده الفنان محمد رمضان ؛ حيث إن حربي بدأ في المطالبه بحقه في إعادة بناء منزل والده مره أخرى و الذي قام بشرائه من خليل قبل وفاته و ظهر خليل كمن يتحايل و يماطل في الأمر .

كما تظهر المشاهد قيام ( محمد حربي ) الملقب ب ” زلزال ” انه يقوم بتذكر بعض كلمات والده الراحل والذي توفي في زلزال 1992 م كما يتذكر عائلته التي رحلت أيضا في نفس الزلزال و يبكي من أجلهم في المشهد عندما قام جاره المسيحي ( عم غبريال ) الذي قام بتربيته بإحضار حذاء جديد له مذكرا له بعادة أبويه .

و تظهر شهامه ورجوله ( زلزال ) عندما ذهب إلى محل أم حسن و وجدها فقدت وعيها و قام باخذها الى المستشفى وكانت قد دخلت في غيبوبة سكر .

إلى جانب هذا تظهر ( امل ) و التي تلعب دورها الفنانة هنادي مهني و هي ابنه خليل في قصة حب مع محمد حربي علي الرغم من وجود فرق كبير في المستوي المادي و حتى بعد نصائح والدتها بانه اقل منها مستوى و لا يليق بها بالاضافه الي ان ابيها سوف يرفض هذا الارتباط إلا أنها ترفض أن تتخلى عنه مهما كانت الظروف .

كما يظهر الفنان أحمد صيام في دور المدرس الذي يستعين به خليل ( ماجد المصري ) من أجل ابنته الصغرى أمل بسبب ضعفها في اللغة العربية .

وبدا من الحلقه الثالثه من مسلسل زلزال ظهرت الفنانه حلا شيحه في دور ( صفية ) حيث ان صفيه هي دور فتاه شعبيه تقوم بمواجهة نائب الدائره التي تتصف بالخداع بكل جرأه و صراحه و لا تخشاه و تقوم بإخراجه أمام المؤيدين له حيث انها قالت انه مخادع و لا يقوم بتنفيذ ما يقطعه من وعود في وسط استغراب ودهشة جميع الحضور وعلى حسب الاحدث فإنه من المقرر ان تكون هناك قصة حب تجمع بين صفيه و محمد حربي الملقب بزلزال .

مسلسل زلزال الحلقه ٤

تضمنت احداث الحلقه الرابعه من مسلسل  زلزال العديد من الاحداث و التطورات الهامة فقد حدثت مواجهة صادمة و كبيره بين النجم محمد رمضان في دور ” محمد حربي ” و النجم ماجد المصري في دور ” خليل السواح ” حيث قام خليل بتوبيخ و اهانه زلزال ” حربي ” اهانه بالغه و توعد له حربي بالانتقام بسبب كبره و انه سوف يسعي لتحقيق النجاح في حياتها .

و قد ظهر ” محمد حربي ” و هو يقابل ” أمل ” التي تلعب دورها الفنانة هنادي مهني و هي ابنه ” خليل السواح  ” و اعترف لها بحبه ؛ و عندما عرف والدها بمقابلتها لحربي و حبها له قام بضربها و هددها وأمرها بعدم مقابلة ” محمد حربي ” مره اخري لانه اقل منها في المستوي الاجتماعي و المادي و توجد بينهم العديد من الفوارق .

ومن المشاهد المؤثرة والجميلة عند اضطرار ” حربي ” لبيع سلسلة والدته بسبب احتياجه إلى المال يقوم ” عم غبريال ” بشرائها مرة أخرى له لانه يعرف قيمتها لديه و لانه يعرف ان حربي لن يقبل أن يأخذ المال منه .

و من الأحداث الغريبة التي حدثت خلال الحلقة الرابعة من مسلسل  زلزال بطوله الفنان محمد رمضان هو رؤية الفنانة حلا شيحة و التي تقوم بدور ” صفيه ” حلما غريبا حيث ظهر فيه ” محمد حربي ” علي اعتبار انه حبيبها و استمرا في الحديث معا طوال الحلم و احضر لها فاكهة الرمان و كانت في غاية الفرحة و السعادة و لكن الأمر ظهر لها غير مفهوم بسبب انها لم تري ” محمد حربي ” قبل ذلك و لم تعرفه و عندما استيقظت من النوم قامت بقص حلمها علي امها التي اخبرتها بوجود بشاره في الطريق اليها و في اليوم التالي تفاجئت بظهور نفس الشخص امامها علي المقهي اثناء تاديتها لعملها المتمثل في بيع سندوتشات الفول و تقوم ” صفيه ” بالجري في اتجاهه وهي في دهشة من كونه نفس الشخص وتلك الاحداث اهم ما تضمنت مسلسل زلزال الحلقه ٤.

مسلسل زلزال علي قناه ايه والساعه كام

تعرض قناة ال DMC مسلسل زلزال في الأوقات التالية :
العاشره 10 مساء كعرض أول و يعاد في الخامسة 5 صباحا .
قناة DMC دراما تعرض المسلسل في الأوقات التالية :
الساعة الثانية عشرا 12 مساء و اعاده الحلقه تكون الساعه الخامسه 5 مساء .
قناة Mbc1 تعرض المسلسل في الأوقات التالية :
الساعة 9.30 مساء .

مسلسل زلزال الحلقة 5 محمد رمضان

بدايه احداث الحلقة الخامسة لمسلسل زلزال يظهر الفنان ماجد المصري و معه ابنه اخته الذي يتقدم ليطلب يد ابنته ” أمل ” الفنانه هنادي مهنا و لكنه يقوم باهانته ورفضه ثم تظهر ” امل ” و هي تعتذر من أبيها الذي يتحدث معها ويخبرها أنه سوف يزوجها من الشخص المناسب لها في المكانة الاجتماعية و المادية و عند معرفتها لذلك تقرر ان تذهب ” محمد حربي ” و تخبره بما قالته لها والدها و لكنه يقوم بإعادتها مرة اخرى الى منزل والدها رافضا ما قامت به من عرض أن يتزوجها و يذهبا معا وأن ذلك موقف غير شهم .
*اقرا ايضا مسلسل كلبش 3 الجزء الثالث

مسلسل زلزال الحلقه الخامسه

و تظهر الفنانة حلا شيحة التي تجسد دور ” صافية ” مع والدها و هو يقوم برفض شخص ما يقوم بازعاجه من اجل ان يتزوج منها و لكنهم يهزئون بهذا الشخص ثم يتعرض والدها الى وعكة صحية و يذهبون الى الطبيب الذي يطلب منه إجراء بعض الإشاعات للاطمئنان عليه ؛ و عند مشاهدة ” صافيه ” ل ” محمد حربي ” وهو يصطحب ” امل ” فيثير ذلك غيرتها و تذهب اليه لتعرف من هذه الفتاة و لكنه يتجاهلها و لا يلتفت اليها .

و عند رؤية ” محمد حربي ” لافتة ” خليل كوتخا ” موضوعة فوق أرض المنزل الخاصه به يثار جنونه و يذهب الي ” خليل ” في منزله وتحدث بينهم مواجهة كبيرة و ينكر فيها الفنان ماجد المصري ان هذه الارض ملك لوالد ” زلزال ” فيذهب محمد رمضان الى الارض و يقوم بكسر اللافتة و تنتهي الحلقة .

مسلسل زلزال  الحلقه 6

الحلقه السادسه من مسلسل زلزال بدأت بانفعال ” محمد حربي ” بسبب رفض ” خليل كوتخا” الاعتراف بأحقية ” زلزال ” في الأرض و ينكر أن والده قام بتسديد الأقساط له فيلجئ ” زلزال ” الي المحامي ” كراويه ” لكي يساعده في إثبات أن الأرض ملك له و يقوم برفع قضية لإثبات حقه في الارض و لكن المحامي الخاص ب ” خليل كويخا ” يؤكد له ان لا يقلق من هذه القضية .

و تذهب ” لمياء ” الفنانه مني عبد الغني زوجة ” خليل كوتخا” إليه لكي تتأكد من صحة القضية و تذكره بحديثه عند قيام ” حربي كرامة ” تسديد آخر قسط و لكنه ينكر أنه قال مثل هذا الحديث و يرفض الاعتراف بأن الأرض ملك ل ” زلزال ” و كذلك تذهب ابنته ” أمل ” اليه لكي تتاكد من نفس الموضوع و لكنه يؤكد لها أن الأرض ملك له وإن ” زلزال ” يكذب .

نهايه احداث زلزال 6

و تظهر ” صافيه ” التي تلعب دورها النجمة حلا شيحة في المشهد مع والدها والدتها و هي تقوم برفض العريس الذي تقدم لها من جهة أبيها بسبب الحلم الذي رأت فيه ” زلزال ” فأصبحت معتقده انه سوف يصبح زوجها  وتلك اهم ما حدث في زلزال 6 .

مسلسل زلزال  الحلقه 7

قام ” محمد حربي ” في الحلقة السابقة برفع قضية ضد ” خليل كوتخا ” لكي يثبت ملكيته للأرض و عند بدء الحلقه السابعه من مسلسل زلزال  ظهر ” محمد حربي ” و ” امل ” في مواجهة معا عند المدرس الخاص بامل الفنان أحمد صيام و حدث بينهما صدام و مناقشة حادة انتهت بحديث امل عن قطع علاقتهم بسبب القضية التي رفعها ضد ابيها ؛ و طلب ” زلزال ” من المحامي أن يطلب من ” لمياء ” زوجة ” خليل كوتا ” أن تشهد في المحكمة .

زلزال الحلقة 7

كما يظهر ” اسامه سمسم ” صديق ” زلزال ” مع الراقصة التي يعمل معها و هي تعرض عليه أن يتزوج منها كمحلل لكي تتمكن من العودة إلى زوجها مرة أخرى في مقابل مبلغ من المال و في بدء الأمر قام بالرفض و لكن بعد قيام صديقه باقناعه قبل في نهاية الأمر و تزوج منها.

وحدث أول حوار بين ” محمد حربي ” و ” صافيه ” عند ذهابه للأكل من عند والدها و قامت بسؤاله عن ” امل ” و ما يربطه بها و عرفت منه ان العلاقة بينهما انتهت .

زلزال 7

كما نجح ” زلزال ” في كليته بتقدير جيد جدا و كذلك نجحت ” امل ” بمجموع 75 % و قرر والدها أنه سوف يدخلها كليه الحقوق كما انه اخبرها بانه سوف يزوجها  بمن يليق بها.

اخبرونا عن ارائكم فى المسلسل وهل يستحق ان يكون افضل مسلسلات رمضان 2019 كلها

اخر تحديث تم بتاريخ 13/5/2019

نوفر خدمه تفسير الاحلام من خلال التعليق على الحلم بالاسفل مجانا
Subscribe
نبّهني عن
6 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Verified by MonsterInsights