الرؤيا الصادقه شروطها وأوقات تحقق الرؤيا

الرؤيا الصادقه ماهي شروطها والفرق بين الرؤيا والحلم وحديث النفس وأنواع الرؤى بالاضافه الى كيف أفرق بين الحلم و الرؤيا؟ وما هى أوقات تحقق الرؤيا فالرؤية الصحيحة والصادقة ما هي ؟ وكيف تكون ؟ ومتى تحدث ؟ ومتى نقول علي الرؤية أنها رؤية صحيحة أو رؤيا صادقة ؟ وما هي علامات الرؤية الصحيحة أو الرؤية الصادقة ؟ ومتى يمكن تحقيق الرؤية التي يراها الشخص بعد رؤيته لها ؟
والرؤية في منام الشخص إذا رأى رؤيا تكون على حالة من ثلاث حالات إما أن تكون تلك الرؤية ما هي إلا حلم من الشيطان وتتمثل تلك الرؤية في الأحلام المزعجة وفي الكوابيس والله أعلم .

وإما أن تكون الرؤية هي مجرد حلم من أحلام عقل الشخص الباطن بمعنى تفكير ذلك الشخص في الأحداث اليومية التي  مر بها والتي حدثت له وإما أن تكون تلك الرؤية هي رؤية من الله عز وجل وتلك الرؤية من الممكن أن تكون إنذارا لذلك الشخص الذي رآها أو ربما تكون بشرى له والله أعلم . وسوف نوضح تلك التفاصيل فيما يلي

ما هو وقت الرؤية الصادقة ؟

قد قيل أن وقت الرؤيا الصادقة هو ربما قبل الفجر لكن العلماء ذكروا ووضحوا بأنه ليس من الشرط أن تكون الرؤية  الصادقة قبيل الفجر وذلك لأن الشيطان ربما يأتي ويحضر إلي الإنسان بالأحلام المزعجة قبل الفجر وبالتالي ذكر العلماء  بأن وقت الرؤية الصادقة ربما يكون قبل الفجر أو ربما بعد الفجر أو ربما في الصباح فالرؤية الصادقة ربما يكون وقتها هو أي وقت والله أعلم .
*اقرا ايضا تفسير رؤية البيض في المنام للعزباء والمتزوجة

ما هي علامات الرؤيا الصادقة

الرؤية الصادقة علامات وإشارات ودلالات عليها فمنها مثلا أن تكون تلك الرؤية خالية من الأحلام التي يحث فيها الشخص نفسه أي أحاديث النفس وكذلك أن لا يكون بها الأحلام التي تعمل علي فزع وإزعاج الشخص والله أعلم .

كذلك من العلامات والإشارات التي تدل على الرؤية الصادقة هي عدم إشغال بال الشخص بشيء ما وهو في يقظته فيقوم  برؤية تلك الشيء في منامه لأن ذلك ليس من الرؤية الصادقة كإشغال بال الشخص مثلا بالأكل أو الشراب فيقوم برؤية أصناف من الطعام والشراب في منامه فتلك ليست تعتبر من الرؤى الصادقة والله أعلم .

من العلامات أيضا الدالة والمشيرة إلى الرؤية الصادقة في منام الشخص أن تكون تلك الرؤية واضحة ومبينة وليس يكون  فيها غموض وتكون قابلة للتفسير وواضحة للتفسير والله أعلم .
الرؤيا الصادقه ماهي شروطها

متى تتحقق الرؤيا أو ما هي أوقات تحقق الرؤيا ؟

الرؤية في المنام اختلف العلماء في تحديد وقت تحقيقها وذلك إن كانت تلك الرؤية هي رؤية صحيحة ، رؤية صادقة ورؤية الشيء في المنام في أول الليل وهي من بعد صلاة العشاء ربما تتحقق وتحدث تلك الرؤية بعد سنين طويلة وأعوام كثيرة   من رؤيتها قد تصل تلك الأعوام ما يقارب الأربعين سنة مثل رؤية سيدنا يوسف عليه السلام التي تحققت بعد رؤيته لها بحوالي أكثر من أربعين عام والله أعلم .

وبالنسبة للشخص الرائي للرؤية إذا رآها قبل الفجر فتلك الرؤية ربما تتحقق بعد شهور من رؤيتها أو بعد سنة وإذا كانت  تلك الرؤية بعد الفجر فربما تتحقق وتحدث في بداية العام الجديد والله أعلم .

وبالنسبة لمن يري في منامه رؤية في التوقيت من العصر إلي المغرب فتلك الرؤيا تتحقق في نفس اليوم التي رآها الشخص فيه ولكن هذا التوقيت للنوم مكروه وذلك لأن هذا التوقيت هو وقت انتشار الشياطين لذلك فالبعض كره  تفسير الرؤية في هذا التوقيت والرؤية في هذا التوقيت لا تعد من الرؤي ولكن هي حلم من الشيطان يكون الغرض منه تخويف  الإنسان الرائي والعمل علي الخلط بين الحق والباطل والله أعلم .

وعن وقت حدوث وتحقيق الرؤية بين العلماء أوضحوا أن الرؤى التي بها الكوارث لصاحبها والفت ربما تحدث قبل   الرؤي التي بها المنافع لصاحبها والخير والله أعلم .

ما هي الرؤية وما الفرق بينها وبين الحلم وبين حديث النفس ؟

الرؤية هي التي يراها الشخص في منامه وتكون من الله عز وجل والرؤية تكون إما بشري لمن يراها في منامه بالخير  الكثير أو بخبر سعيد قد يأتي إليه في الدنيا وفي الآخرة قد تكون البشري هي دخول ذلك الشخص الرائي الجنة وربما تكون الرؤية هي تحذير وإنذار من شر ما قد يأتي الشخص الرائي أو تحذيره و انذاره من أصدقاء السوء أو ربما تحذيره وإنذاره من ترك الصلاة والرؤية تعد وتعتبر جزء من أربعين جزءا من النبوة كما أخبر بذلك الرسول صلى الله عليه وسلم والله  أعلم .

كيف أفرق بين الحلم و الرؤيا؟

أما بالنسبة لحديث النفس فهو ما يمر به الشخص الرائي في حياته اليومية من أحداث ولقاءات وأفعال ومعاملات والتفكير في مشاغل الحياة وأمورها فيقوم العقل الباطن بترجمة تلك الأشياء والأمور والأفعال لتقوم بالظهور في منام الشخص على هيئة أحلام والله أعلم .

أما بالنسبة للحلم فذلك يكون من الشيطان ويراه الإنسان في منامه من فعل الشيطان بغرض تخويف ذلك الشخص الرائي  وفزعه وإزعاجه كأن يرى مثلا الشخص في منامه أن يسقط من مكان عالي فيقوم من نومه مفزوعا لذلك وعلمنا رسول الله صلي الله عليه وسلم أن نقوم بالاستعاذة من الشيطان الرجيم في ذلك الموقف عند رؤية تلك الأحلام المفزعة ونتفل ثلاث  مرات ناحية اليسار بدون ريق وأن لا نقوم بقص تلك الأحلام على أحد والله أعلم .
الفرق بين الرؤيا والحلم وحديث النفس

هل من الأكيد أن تحدث وتتحقق الرؤية

كما أخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أن الرؤية الصادقة  لابد أن تحدث وتتحقق عندما قال فيما معناه أن الشخص الذي يكون صادقا في كلامه مع الناس من حوله وصادقا في عباداته مع ربه فهذا الشخص إذا رأي في منامه رؤية صادقة فتلك الرؤية لابد وأكيد أن تحدث وتتحقق والله أعلم .

بينما الحلم هو يكون من الشيطان ولا يتم تحقيقه ومن الأحلام التي تكون من الشيطان أيضا هو الاحتلام ولابد على الشخص الذي يحتلم أن يقوم بالاغتسال بعد الاحتلام والله أعلم .
أنواع الرؤى

تفسير الرؤى التي يراها الشخص

تفسير الرؤية التي يراها الشخص يختلف باختلاف حالة الشخص الاجتماعية وكذلك يختلف تفسير الرؤية حسب ما يفكر به الشخص وحسب ما هو مشغول به كأن مثلا يكون مشغولا بتجارة أو شراء شيء ما أو انتظار مولود أو غيره والله أعلم .
أوقات تحقق الرؤيا

متى تكون الرؤية قد صدقت ؟

تكون الرؤية من الرؤى الصادقة إذا وقعت وحدثت فعلا على أرض الواقع أي في الحقيقة وبالتالي إذا رأي الشخص في    منامه رؤية وكانت تلك الرؤية تدخل الفرح والسرور إلي ذلك الرائي فمن السنة أن ذلك الرائي لا يحدّث أحدا عن تلك  الرؤية إلا من يحبه ، وأن يقوم بالانتظار حتى تتحقق وتحدث تلك الرؤية في الحقيقة وعلى أرض الواقع فتكون تلك الرؤية رؤية صدق وحق وذلك إذا حدثت وتحققت فعلا في الحقيقة والله أعلم .

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن