تفسير سورة يس في المنام للعصيمي 2019

تفسير رؤية سورة يس أو الحلم بسورة يس يختلف حسب حالة الشخص الرائي وكذلك يختلف حسب جنس الشخص أهو   رجل أم امرأة ولو كانت امرأة أهي فتاة عزباء أم هي امرأة متزوجة ولو كانت امرأة متزوجة أهي حامل أم لا والله أعلم .

وسورة يس رؤيتها في منام الشخص فيها دلالة وعلامة وإشارة إلي النجاة والخروج من المخاطر وأيضا على تفسير  وتوضيح ابن سيرين والنابلسي أن رؤية قراءة سورة يس في المنام فيها إشارة وعلامة ودلالة إلي محبة رسول الله صلى الله عليه وسلم وكذلك دلالة إلي محبة أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته وكذلك إشارة إلي الحشر معهم والله أعلم .

وسوف نقوم بتوضيح تلك التفاسير والمعاني فيما يلي

تفسير رؤية الفتاة العزباء في منامها لسورة يس

يعد القرآن أفضل كلام على وجه الأرض يقرأه الإنسان وقراءة الشخص للقرآن يؤجر عليها فالشخص إذا قرأ القرآن فيؤجر على كل حرف يقرأه وكذلك يؤجر الشخص على سماعه للقرآن الكريم فقراءة القرآن الكريم هي عداد الحسنات وكذلك هي تعمل على محو السيئات وتعمل على رفع الدرجات وكذلك تعمل على الوقاية الحماية من الشيطان والله أعلم .

والفتاة العزباء إذا رأت في منامها قراءة سورة يس فتلك إشارة ودلالة وعلامة على رعاية تلك الفتاة من الله عز وجل وكذلك دلالة على حفظها من الله عز وجل من الإنس ومن الجن وأن تلك الفتاة تكون في زمرة الصالحين والله أعلم .
*اقرا ايضا تفسير حلم  زعل الام من ابنتها في المنام 

تفسير رؤيا قراءة سورة يس في المنام لابن سيرين

ذكر المفسر ابن سيرين في تفسيره للشخص الذي يري في منامه قراءة سورة يس أن ذلك الشخص يكون مخلصا لله في ما  يقوله وفي ما يقوم بعمله ويتم حشره مع النبيين وكذلك مع الصديقين وأيضا مع الشهداء كما تدل تلك الرؤية أيضا علي أن حال صاحب تلك الرؤية في الدنيا يكون صالحا والله أعلم .

تفسير سورة يس في المنام العصيمي

ذكر المفسر العصيمي في تفسيره للشخص الذي يري في منامه قراءة سورة يس بأن تلك الرؤية فيها إشارة وعلامة ودلالة على صلاح ذلك الشخص الرائي وتقواه وحبه لرسول الله صلى الله عليه وسلم وكذلك حبه لأهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وكذلك حبه لصحابة النبي صلى الله عليه وسلم وأيضا حبه لمن رضي الله عنهم في الدنيا وبشرهم بدخول الجنة والله أعلم .

وتلك الرؤية فيها إشارة جيدة وعلامة محمودة لذلك الشخص الرائي لما فيها من دلالة علي أن ذلك الشخص يكون من الصالحين هؤلاء وأنه سوف يحشر معهم ويكون معهم بإذن الله والله أعلم .
اسم يس في المنام

تفسير الاحلام رؤية سورة يس في المنام

إذا رأي الشخص في منامه أنه يقوم بقراءة سورة يس في المنام فتلك الرؤية تكون إشارة جيدة وعلامة محمودة وخيرة وحسنة لذلك الشخص الرائي لما فيها من دلالة علي أن ذلك الشخص الرائي يكون متصفا بالورع والتقوى والله أعلم .

كذلك تلك الرؤية فيها إشارة وعلامة ودلالة وإيحاء بأن ذلك الشخص الرائي يكون حاله عند الله حسن وطيب وأن ذلك الشخص الرائي يكون من أهل الجنة بإذن الله تعالى وتلك الرؤية تكون للشخص الرائي سواء كان هذا الشخص الرائي رجلا أو امرأة والله أعلم .

تفسير سورة يس في المنام للمتزوجة

 تفسير قراءة سورة يس في المنام للمتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها سورة يس فتلك إشارة جيدة لها وعلامة محمودة وإيحاء حسن وطيب لها لما فيها من دلالة على أن تلك المرأة المتزوجة تكون متصفة بالمحافظة علي العبادات والطاعات وأيضا تلك الرؤية فيها دلالة علي أن تلك المرأة تقوم بأداء الخمس صلوات في أوقاتها والله أعلم .

وتلك الرؤية أيضا فيها إشارة وعلامة ودلالة وإيحاء لتلك المرأة المتزوجة بالبركة والخير في بيتها وأن الله يعمل علي حفظها وصيانتها ورعايتها من الشيطان وأعوانه والله أعلم .

أيضا تلك الرؤية فيها من العلامات والإشارات والدلالات ما توحي بأن تلك المرأة تكون حياتها الزوجية مستقرة وأنها تكون وتتصف بطاعتها لزوجها وكذلك فيها دلالة علي أن سيرتها تكون حسنة وطيبة بين الجيران لها وبين أصحابها وكذلك تلك الرؤية فيها بشرى لها وإشارة جيدة لها وعلامة محمودة لها بأنها تدخل الجنة بإذن الله والله أعلم .

سوره يس في المنام للحامل

إذا رأت المرأة في منامها سورة يس وكانت تلك المرأة متزوجة وحامل فتلك الرؤية تكون إشارة جيدة لها وعلامة محمودة وحسنة وطيبة لها لما فيها من دلالة وإشارة علي أن تلك المرأة ستنجو من حملها وأن ولادتها ستتم علي خير ويسر وسلام والله أعلم .

وإذا رأت المرأة الحامل في منامها قراءة سورة يس فتلك الرؤية توحي وتشير وتدل على أن الله سيرزقها بمولود ويكون  ذلك المولود ذكرا كما تدل أيضا تلك الرؤية على أن ذلك المولود سيكون صالحا من الصالحين وهو في شبابه والله أعلم .
تفسير الاحلام رؤية سورة يس

تفسير رؤية سورة يس في المنام للعزباء للنابلسي

ذكر المفسر النابلسي في تفسيره للشخص الذي يري في منامه أنه يقوم  بقراءة سورة يس أو يقوم أحد ما بقراءة سورة يس علي هذا الشخص الرائي أو يقوم ذلك الشخص بسماع سورة يس فتلك الرؤية تكون إشارة جيدة لهذا الشخص الرائي وعلامة محمودة وطيبة وحسنة لما فيها من دلالة على أن ذلك الشخص الرائي سوف يُحشر مع سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم وكذلك مع أهل البيت والله أعلم .

كذلك تلك الرؤية فيها إشارة وعلامة ودلالة علي بشري ذلك الشخص بأنه دنياه تكون صالحة وكذلك دينه يكون صالحا    وكذلك تلك الرؤية فيها إشارة ودلالة علي النعم والخير الذي يأتي إلي ذلك الشخص الرائي والسرور والسعادة والفرج من الله عز وجل في الدنيا والله أعلم .
وأيضا ذلك الخير الذي يكون لهذا الشخص الرائي يعود علي كل من يجاور هذا الشخص الرائي والله أعلم .
قراءة سورة يس على الميت في المنام

وذكر النابلسي أيضا في تفسيره لتلك الرؤية أن الشخص إذا رأى في منامه تأويل سورة يس وكان هذا الشخص رجلا أو  امرأة فتلك الرؤية للرجل وللمرأة سواء وكان هذا الشخص يتصف في دنياه بالالتزام بدينه وأن يسير علي طريق الهداية فتلك الرؤية تكون بمثابة بشري له أن يكون من المتطهرين والله أعلم .

كما أن تلك الرؤية فيها من العلامات والإشارات ما توحي بأن دينه وتدينه يبعد عن الرياء أمام الناس من حول ذلك  الشخص كما أن تلك الرؤية فيها إشارة له ودلالة على الأجر الكبير الذي سيناله بعدد الآيات التي يقوم بقراءتها من تلك  السورة ومن سور القرآن الأخري حيث أن أجره سوف يتضاعف بقدر اثنتي عشر مرة وذلك لما تمثله تلك السورة من مكانة متميزة في القرآن الكريم حيث أنها تقع في قلب القرآن الكريم والله أعلم .

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن