المواضيع التي يجب مناقشتها في فترة الخطوبة 2019

أهم ما يجب أن تتكلمي فيه مع الحبيب قبل الزواج واهم المواضيع التي تحبها البنت ان تتحدث عنها للنقاش بين المخطوبين أن خطوة الزواج من الخطوات المهمة في حياة أي شخص ؛ فهي خطوة ليست من السهل اتخاذها فيلزمه العديد من الترتيبات والتفكير الجيد لاتخاذ افضل القرارات كما يلزمها الكثير من التجهيزات والتهيئات النفسية والجسدية .

مواضيع للنقاش بين المخطوبين

والزواج لدى الفتاة من الخطوات الحماسية بداية من طلب يدها الي الزواج مرورا باختيار خاتم الخطبة اختيار القاعة المناسبة وكذلك التحضير لحفل الزفاف ومايصاحبه من عدة أمور ؛ ولكن لا تقتصر الحياه الزوجيه والتحضير لها على تلك النقاط فقط بل يشمل عدة جوانب أخرى ؛ لذلك لديك هذه الأمور الهامة التي من الواجب عليكي الحديث عنها قبل الارتباط
مواضيع كلام بين المخطوبين

1-   نمط اتخاذ القرارات

يعتمد الزواج على تقديم بعض التنازلات من كلا الطرفين والنقاش واتخاذ القرارات من الأمور الهامة التي يجب الاتفاق عليها لتحديد مستوى المساواة بينكما ؛ لذا من الواجب أن تكوني متاكده من توافقك وشريكك على الاسلوب الافضل والامثل لسير علاقتكما ؛ ومن الأفضل أن تشاركا في اتخاذ القرارات والمناقشة حول الحلول الافضل للمشكلات .
*اقرا ايضا كيف اتعامل مع حماتي النكدية والمنافقة

2-   المشاركة في الأعمال والواجبات

من البدايه يجب عليكما الاتفاق والمناقشة حول تقاسم المسؤوليات والأعمال المنزلية وتوضيح دور كل منكما وتقدير كل منكما لمسؤليات الاخر وتلك اهم نقطه للنقاش تحبها البنات او الحبيبه عموما فيجب ان يراعي الطرف الاخر تغير الزمن وان المراة اصبح عليها الكثير من المسؤوليات ؛ وحديثهما من البدايه في مثل هذا الموضوع سوف يسمح باستمرار الحوار به بعد ذلك وهذا من اهم المواضيع التي تحبها البنت ان تتحدث عنها.

مواضيع للتحدث فيها مع الحبيب

3-   وجود الأطفال

يعتبر موضوع وجود اطفال من افضل مواضيع للمخطوبين يتم المناقشه فيهم فمن الواجب عليكما أن تتفقا من البدايه هل يريد كلاكما الانجاب ؟ وهل تفضلون تأجيل الإنجاب قليلا ام تريدون ان تنجبوا سريعا ؟ وكم من الأولاد تستطيعون أن تنجزوا ؟ واذا رزقكم الله بالذريه الصالحه فما هو تصوركم لكيفية الرعاية والاهتمام بهم ؟ ويجب ان تعلم ان لكل منهما دور هام في حياة هؤلاء الأطفال وأن لكل منهم دور هام ؛ فيجب أن ينظر كلاهما إلى هذا الموضوع بالتحديد بشكل مختلف وجديد .

4-   التواصل مع عائلاتكم

يجب تحديد درجة تواصل كل منكما مع عائلته  وكيفية إمضاء الوقت معهم وتقسيم الوقت والأعياد والمناسبات بين كلا العائلتين ؛ ومن الواجب عليكم العدل في تقسيم الوقت بينهم حتى لا يشعر أحدهما بالضيق من الاخر من تفضيل طرف على الطرف الآخر .
الكلام الذي يقال في فترة الخطوبة

5-   المهن والعمل

من أكثر الأمور الهامة التي يجب ان نتناقش حوله حيث أنه في العديد من الحالات يكون سبب المشاكل بين الطرفين فمن البداية يجب عليك تحديد موقفك تجاه عملك إذا كنت تريد الاستمرار به فيجب أن تخبري شريك و تناقشا حول هذا الموضوع وعن كيفية استمرارك في عملك مع عدم تقصيرك في مسؤولياتك تجاه منزلك .

6-   الامور الماليه

تعد الأمور المالية ايضا من اهم الامور الواجب مناقشتها بينكم من البداية فيجب عليك معرفة كيفية التصرف وإدارة هذه الأموال في ظل ظروفها الجديدة ؟وهل يستطيع التكيف بالدخل الموجود؟ كي فسوف  تنظمون الميزانية ؟

7-   الوقت الخاص والمشترك بينكم

من الأفضل أن تقوما معا  بمناقشة والاتفاق بينهم على الطريقة المثلى التي تريدون بها إمضاء الوقت سويا في العطلات .
مواضيع يتحدث فيها المخطوبين

8-   معرفة شخصية كل طرف للطرف الأخر  

يجب على كل طرف أن يعرف ما يحب وما يكره الطرف الآخر لكي تتجنب الوقوع في المشاكل في المستقبل ؛ بالإضافة إلى ذلك معرفة اهتمامات وميول ورغبات الطرف الاخر تساعد في التكيف السريع معه .
*اقرا ايضا اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر

9-   سوشال مديا

قد يبدو هذا العنوان صادم للبعض ولكننا يجب ألا نتغافل اننا في هذا العصر أصبحت السوشيال ميديا تاخذ حيز كبير من اهتماماتنا فلذلك تلك نقطه تجلعها هذه الايام من اهم المواضيع التي تحبها الفتاة كما أن السوشيال ميديا قد تتسبب في وقوع المشاكل ايضا لذلك يجب على كلا الطرفين أن يقوموا بالاتفاق فيما بينهم فليس منصفا وضع قيود أو الحرمان ولكن يجب ان يكون هناك ثقة بين الطرفين ؛ ومن الضروري ألا يصل الموضوع الى ادمان السوشيال ميديا والا يستخدمه وهم بمفردهم .

10-  المستوي العلمي والمستقبل الوظيفي

يجب الاتفاق مسبقا على نية الزوج او الزوجه علي مواصلة التعليم أو الترقي في الوظائف والاستمرار بها مثل هذه الامور يجب ان تكون واضحة من البداية .
وهذ الفديو هام يجب مشاهدته لانه يتحدث عن اهم مواضيع كلام بين المخطوبين .


11- الصراحة التامة

الصراحه بين الأشخاص هي أفضل ما يميز العلاقات فمن الأفضل عدم التجمل وإظهار ما ليس فينا ؛ فيجب عليك الحديث بكل وضوح وصراحة حول مميزاتك وعيوبك ؛ وما تتقبله وما لا تتقبله ؛ ووضوح الصوره أمام شريكك تعطيه المساحة والرؤية الواضحة ليقرر إذا كان يستطيع ان يستمر او ينسحب .
مواضيع للنقاش بين الزوجين قبل الزواج

12- الانتقال لمدينة او بلد اخري

او الاستعاد للسفر من الأشياء المهمة التي يجب معرفتها إذا كان شريكك لديه النية أو يطمح إلى السفر أو مغادرة مدينته إلى مدينة أخرى أو السفر خارج البلاد ؛ فهناك بعض الناس تميل بطبيعتها إلى الاستقرار وعدم التنقل من مكان الى اخر ولا يستطيعون التأقلم في الأماكن الجديدة ؛ وهناك مجموعة أخري من الناس تميل إلى التنقل وعدم الارتباط بمكان معين ؛ لذا من الواجب عليك أن تتحدث مع الطرف الآخر في هذه النقطة لكي يستطيع كل منكما ان ياخذ قراره .

13- أولويات الحياة

الأولويات تختلف من شخص الى الاخر طبقا خلفياتهم الشخصية والاجتماعية وطبقا لظروف حياتهم فمثلا : هناك بعض الاشخاص تاتي العائلة على رأس اهتمامهم فيكونون مرتبطين ارتباط شديد بعائلاتهم ؛ وتجد البعض الآخر تأتي النقود والمستوى المادي على رأس اهتمامهم فاكثر اوقاتهم مشغولون بجمع المال ؛ والبعض الاخر تأتي الحياه العلميه والمهنيه في اول اهتمامهم ويسعون دائما إلى تحقيق أعلى المراتب العلميه والمهنيه وهكذا.. لذا من الضروري أن تعرف أولويات شريك حياتك واذا كانت تتوافق معك او لا .
مواضيع للنقاش تحبها البنات

14- طريقة التعامل مع الأوقات الصعبة والمشاكل

من الأفضل أن تحاول التعرف على الطريقة التي يتعامل بها شريك حياتك مع الأوقات الصعبة والمشكلات مثل الأزمات الماديه والمرض ومشكلات الخطوبة وغيرها ؛ فهل هو شخصية تميل إلى الاستسلام والاكتئاب والعزلة ؟ أم هو من الشخصيات المتفائلة والمقاتلة التي لا تستسلم بسهولة .

المواضيع التي لا تحبها البنت ان تتحدث عنها خلال فتره الخطوبه

من الأفضل عدم الخوض والتحدث في العلاقات السابقة لأي من الطرفين فما حدث في الماضي فهو ماضي لا يجب الخوض فيها ؛ وهذا من الأشياء المهمة التي تعزز الثقة بين الطرفين .

عدم الخوض والتطرق في الأمور الحميمية التي تعمل على اثارة الغرائز حتى لا تؤدي إلى عواقب لا تحمد عقباها ؛ وهذا أمر لا يقبل فيه النقاش ولا الجدل بأي صورة من الصور .

اخذ الحذر والانتباه لأي أمر أو سلوك غير مقبول او واضح من الطرف الاخر ؛ فمن الممكن ان يكون الطرف الآخر مصاب بأي مرض مثل الأمراض العصبية والنفسية ومن الأفضل أن تظهر هذه الحقيقة أثناء فترة الخطوبة .

نوفر خدمه تفسير الاحلام من خلال التعليق على الحلم بالاسفل مجانا
Subscribe
نبّهني عن
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Verified by MonsterInsights